الأربعاء , 26 فبراير 2020

رياضة

موريتانيا تغادر لقاء عربيا قبل استكماله

ﺧﺴﺮ ﺍﻟﻤﻨﺘﺨﺐ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﺑﻬﺪﻓﻴﻦ ﺩﻭﻥ ﺭﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻨﺘﺨﺐ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻮﻟﺔ ﺍﻟﺜﺎﻟﺜﺔ ﻣﻦ ﺩﻭﺭ ﺍﻟﻤﺠﻤﻮﻋﺎﺕ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻄﻮﻟﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻟﻠﺸﺒﺎﺏ ﻭﻗﺪ ﺗﺄﻫﻞ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﺠﻤﻮﻋﺔ ﺍﻟﻤﻨﺘﺨﺐ ﺍﻟﺘﻮﻧﺴﻲ ﻭﺍﻟﻤﻨﺘﺨﺐ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﻭﺻﻞ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻨﻘﻄﺔ ﺍﻟﺮﺍﺑﻌﺔ ﺑﻴﻨﻤﺎ ﺗﺠﻤﺪ ﺭﺻﻴﺪ ﺍﻟﻤﻨﺘﺨﺐ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻨﻘﻄﺔ ﺍﻟﺜﺎﻟﺜﺔ ﻣﻦ ﻓﻮﺯ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻨﺘﺨﺐ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻲ ﻭﺧﺴﺎﺭﺗﻴﻦ ﻣﻦ ﺗﻮﻧﺲ ﻭﺍﻟﻌﺮﺍﻕ ﻭﺗﻌﺘﺒﺮ ﺍﻟﺒﻄﻮﻟﺔ ﺭﺍﺑﻊ ﺑﻄﻮﻟﺔ ﻳﻐﺎﺩﺭ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻟﻤﺪﺭﺏ ﺍﻟﻤﺎﻟﻲ ﺑﺎﻱ ﺑﺎ ... أكمل القراءة »

في مباراة حاسمة: المنتخب الوطني للشباب يواجه العراق (*)

يواجه المنتخب الوطني للشباب يوم الأحد عند الساعة (12:30) نظيره العراقي لحساب الجولة الأخيرة من دور المجموعات لكأس العرب تحت 20 عاما. ويعتبر الفوز بأي نتيجة يؤهل المنتخب الوطني للدور الثاني، كما يمكن أن يتأهل بالتعادل في حال خسارة أو تعادل منتخب الكويت أمام تونس. ويتصدر المنتخب التونسي فرق المجموعة الاولى بـ 6 نقاط وتأهل رسميا الى المرحلة الثانية، يليه المنتخب الموريتاني ... أكمل القراءة »

أف سي نواذيبو يفوز على المتصدر تفرغ زينه

فاز نادي أف سي نواذيبو على غريمه التقليدي نادي أف سي تفرغ زينه، بهدف دون رد، في مباراة مؤجلة عن الجولة الأولى من البطولة الوطنية سوبر1.   سجل هدف المباراة الوحيد حميه الطنجي، من ركلة جزاء، بعد متابعته للكرة العائدة من حارس مرمى تفرغ زينه الذي تصدى أولاً للركلة قبل أن ينجح الطنجي في إسكانها الشباك.   وعرفت المباراة ندية ... أكمل القراءة »

انطلاق القمة الافريقية بأديس أبابا…

قمة الاتحاد الافريقي  السنوية صباح اليوم  الأحد في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا تحت شعار “إسكات الأسلحة”، والتي يسعى رؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء فيها إلى تعزيز مشاركتهم في الوساطات في عدد من النزاعات المسلحة التي تمزق القارة على الرغم من الإخفاقات السابقة. وقد اتفتتحت القمة على ملاحظة مريرة هي إخفاق المنظمة في تنفيذ التعهد الذي قطعته في 2013 “بإنهاء كل الحروب ... أكمل القراءة »

رئيس الجمعية الوطنية يدعو أعضاء لجنة التحقيق البرلمانية لانتخاب مكتبها اليوم .(الأسماء)

دعا رئيس الجمعية الوطنية الشيخ ولد بايه في رسالة مقتضبة أعضاء لجنة التحقيق البرلمانية لانتخاب مكتبها اليوم الخميس  . وهذا نص الإعلان: يدعو رئيس الجمعية الوطنية السادة أعضاء لجنة التحقيق البرلمانية لانتخاب مكتبها، وذلك يوم غد الخميس 06 فبراير 2020 عند الساعة الثانية عشرة بقاعة تيشيت. يتعلق الأمر بالسادة: احبيب اجاه؛ يحي أحمد الوقف؛ كمرا علي كالادي ؛ لمرابط بناهي؛ ... أكمل القراءة »

نادي الوئام ينفرد بصدارة الدوري الموريتاني

انتزع نادي الوئام، صدارة الدوري الموريتاني، بعد فوزه مساء أمس الثلاثاء على ضيفه مدينة روصو بهدف دون رد، في المواجهة التي جمعت الفريقين، على ملعب شيخا ولد بيديا، في إطار الجولة الـ 15. سجل هدف المباراة الوحيد، الحاج مالك جنك في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول. وارتقى الوئام إلى المركز الأول في ترتيب البطولة برصيد 31 نقطة، في حين ... أكمل القراءة »

محفوظ ولد أعزيز: رسالة مفتوحة إلى الرئيس ولد الشيخ الغزواني

سيدي الرئيس ؛ و نحن نتابع ما يجري في الساحتين السورية و الليبية و في صحراء سيناء المصرية و في الجوار الإفريقي، لا يسعنا إلا أن نتوجه إلى فخامتكم بهذه الرسالة لاتخاذ موقف يتناسب مع حجم المسؤولية التاريخية الملقاة على عاتقكم، ألا و هي قطع كافة العلاقات و الروابط مع النظام التركي الذي يمارس الإرهاب الوقح و البغي و الإجرام ... أكمل القراءة »

وزيرة الشؤون الاجتماعية تستقبل بعثة من اليونيسكو

استقبلت وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة الدكتورة ننه أمو دفا كان أمس الخميس بمكتبها في نواكشوط بعثة من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونيسكو” برئاسة مديرة المنظمة في الرباط السيدة كولدا الخوري وعضوية السيد محمد علوي، رئيس قسم التعليم بنفس المنظمة. وتناول اللقاء بحث علاقات التعاون القائم بين موريتانيا وهذه المنظمة الدولية وسبل تعزيزه خاصة في مجالات ترقية التعليم ... أكمل القراءة »

الحكومة تعتمد مشروع أكاديمية لتكوين الدبلوماسيين

صادقت الحكومة الموريتانية على بيان، مقدم من وزير الخارجية، يتعلق بإنشاء أكاديمية دبلوماسية بالوزارة. الوزير إسماعيل ولد الشيخ أحمد قال إن هذه الأكاديمية “تهدف إلى التكوين المستمر لتحسين الخبرة والرفع من مستوى الموظفين وإحراز تقدم في طرق عملهم وتعزيز قدراتهم و تحسين خبراتهم”. وبين الوزير أن التكوين الذي ستقدمه الأكاديمية سيشمل مجالات من بينها “القانون الدولي العام والعلاقات الدولية والتشريفات ... أكمل القراءة »

تفاصيل تنشر لأول مرة عن اللاعبة الموريتانية التي أثارت جدلا بملابسها

الضياء الإخباري: قالت مصادر اعلامية إن اللاعبة الموريتانية عمان عبد القادر من مواليد مدينة انواذيبو والتي شاركت مع المنتخب الموريتاني للسيدات في مباراته الاخيرة امام غينيا بيساو بدون تغطية راسها اختارت هذه الطريقة كنهج في حياتها بعيدا عن كرة القدم. وأكدت اللاعبة أنها متزوجة من اسباني ولديها طفل وكانت اللاعبة اثارت الجدل بين الموريتانيين عبر منصات التواصل الاجتماعي بين مؤيد ... أكمل القراءة »