السبت , 26 نوفمبر 2022

رياضة

منتخب المغرب يعزز طموح جماهيره بنقطة التعادل مع كرواتيا في مونديال قطر

الدوحة – عزز المنتخب المغربي طموح جماهيره عبر المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي مع نظيره الكرواتي اليوم الأربعاء ضمن الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر. ووسط دعم جماهيري هائل في استاد البيت بمدينة الخور، تفوق المنتخب المغربي على نظيره الكرواتي في أغلب فترات المباراة، خاصة في الجانب الهجومي، وكاد أن يحسم النقاط الثلاث ... أكمل القراءة »

تونس تفرض التعادل السلبي على الدنمارك وتحصد نقطة ثمينة بمونديال قطر 2022

الثلاثاء، 28 ربيع الآخر 1444هـ الموافق 22 نوفمبر 2022 الدوحة- سبأ: فرض المنتخب التونسي التعادل السلبي على نظيره الدنماركي، في المباراة التي أقيمت على ستاد المدينة التعليمية بمدينة الريان القطرية اليوم الثلاثاء، في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات لمونديال قطر 2022م. وبهذا التعادل حصد المنتخبان نقطة واحدة ليحتلا المركزين الأول والثاني، وذلك مؤقتاً حتى خوض فرنسا وأستراليا مباراة الجولة ... أكمل القراءة »

السعودية تحصد ثلاث نقاط ثمينة بعد فوزها على الإرجنتين

فازت السعودية على الأرجنتين ب2-1 خلال مباراة جمعت بينهما في إطار المجموعة الثالثة من كأس العالم قطر 2022، وحققت بذلك 3 نقاط ثمينة. وسجل هدف المباراة الأول النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 10 من عمر اللقاء، وأنهى الشوط الأول لصالحه متقدما بهدف دون رد. وبعد بدء شوط المباراة الثاني وتحديدا في الدقيقة 48 سجل اللاعب ... أكمل القراءة »

مونديال قطر.. هولندا تتخطى السنغال بهدفين نظيفين

استطاع المنتخب الهولندي تحقيق النقاط الثلاث بفوزه على نظيره السنغالي بهدفين نظيفين، مساء اليوم الاثنين، وتساوى في رصيد النقاط والأهداف مع المنتخب الإكوادوري، ليتقاسما بشكل مؤقت صدارة المجموعة الأولى. وجرت المباراة بشكل متكافئ أغلب الوقت بين الفريقين، وجاء الهدف الأول لهولندا في الدقيقة 85 عبر رأسية مهاجم نادي آيندهوفن كودي غاكبو، ثم سجّل دافي كلايسن لاعب أياكس أمستردام الهدف الثاني ... أكمل القراءة »

لجنة الانتخابات تفتح باب الترشح لشغل مناصب شاغرة

أعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات عن فتح باب الترشح لشغل مناصب شاغرة، وذلك ضمن استعداداتها لتنظيم الانتخابات النيابية والجهوية والبلدية في 2023.   وضمن المناصب التي أعلنت اللجنة عن شغورها: ـ مناصب المكلفين بمهام والمستشارين ـ مناصب المفتشين والمراقبين والملحقين ـ منصب مدير العمليات الانتخابية ـ مناصب مديري الفروع الجهوية والمحلية ـ منصب مدير الشؤون القانونية ـ منصب مدير الاتصال ... أكمل القراءة »

ولد الطالب محمد يحصد المرتبة الأولى ببطولة الشطرنج الإفريقية لأقل من 20 سنة

فاز بطل الشطرنج الموريتاني الفتى عبد الرحيم ولد الطالب محمد ببطولة الشطرنج لأقل من عشرين سنة المقامة بالجزائر مناصفة مع الجنوب إفريقي   “يان كارستن” بمجموع 6,5 نقطة. وحقق ولد الطالب محمد عديد الانتصارات في السنتين الأخيرتين في مسابقات عدة،هذا وواكب البطل الموريتاني في كل هذه البطولات مدربه النابه مولاي ولد بيديه        صورة للفائزين بالبطولة الافريقية للشطرنج -أقل من ... أكمل القراءة »

تعرف على الملاعب الخاصة ببطولة كأس العالم قطر ٢٠٢٢

بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول تستضيف قطر مباريات مونديال 2022 لكرة القدم. وتقام البطولة على ثمانية ملاعب، سبعة منها بُنيت خصيصاً للحدث العالمي الذي يقام مرّة كل أربع سنوات..   الصور التالية من الملاعب المخصصة للبطولة                           Facebook Twitter   أكمل القراءة »

المرابطون يبدأون معسكرا تدريبيا تحضيريا لبطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين

يبدأ المنتخب الوطني للاعبين المحليين اليوم الاثنين، معسكرا تدريبيا تحضيريا لنهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين المرتقبة في الجزائر خلال الأسابيع المقبلة.   وأعلنت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم عن قائمة اللاعبين المحليين المشاركين في المعسكر التدريبي، والذين تم اختيارهم من طرف مدرب المنتخب الوطني «المرابطون» أمير عبدو.   وسيتواصل المعسكر التدريبي للاعبين المحليين خلال الفترة ما بين 07 و11 ... أكمل القراءة »

بسبب الحشرات.. تغييرات في مواعيد مباريات الجولة الثالثة من الدوري

أعلنت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم تغيير مواعيد المباراتين المتبقيتين من الجولة الثالثة للدوري الوطني، بعد اجتياح الحشرات لملعب شيخا ولد بيديا مساء السبت. وستقام مباراة انتر نواكشوط والحرس الوطني عند الساعة 15:45 من مساء اليوم الأحد، بعد أن كانت مقررة عند الساعة الخامسة مساءً.   وقررت اللجنة المنظمة للبطولة إقامة مباراة الحرس الوطني والكونكورد عند الساعة 17:45، بدل الساعة 19:45 ... أكمل القراءة »

الدوري: الجمارك يتخطى الشرطة وخسارة لكصر تعمق “أزمته الداخلية”

تغلب نادي الجمارك الوطني على الشرطة الوطنية، بهدفين دون مقابل، مساء الأحد، في افتتاح الجولة الأولى من الدوري الوطني.   وحمل هدفا الجمارك أحمد سالم مبارك في الدقيقة الخامسة والخمسين، وتقي الله بلال في الدقيقة الثامنة والثمانين.   وعمق الحرس الوطني جراح نادي لكصر بالفوز عليه بهدفين دون مقابل، سجلهما أمادو ديالو، في الدقيقة السادسة والثلاثين، وحمزة بركا في الدقيقة ... أكمل القراءة »