الأربعاء , 29 يونيو 2022

مقابلات

ولد يحي : مشاركتنا كانت محبطة ولكننا انطلقنا لتصحيح الأخطاء وتغيير الواقع (*)

قال رئيس الاتحاد الموريتانى لكرة القدم أحمد ولد يحي إن مشاركة المنتخب الأخيرة بكأس أمم افريقيا كانت مخيبة للآمال، لكن الاتحاد شرع فور وصوله إلى أرض الوطن فى نقاش الأسباب واتخاذ التدابير اللازمة من أجل إعادة الأمور إلى نصابها، والخروج من وضعية النتائج السلبية الأخيرة. وقال ولد يحي إن الإنحادية الوطنية لكرة القدم ، وبدعم من الحكومة الموريتانية وضعت المنتخب ... أكمل القراءة »

لقاء حصري لصفحة بلدية بوحديدة مع نائب مقاطعة ألاك

بسم الله الرحمن والصلاة والسلام على أشرف المرسلين متابعينا الكرام يسرنا في صفحة بلدية بوحديدة ألاك أن نلتقي وإياكم اليوم في مقابلة شاملة مع شخصية وازنة من أبرز سياسي المقاطعة ممن كانت له بصمات خاصة في إطار العمل السياسي والعمل الجمعوي إنه النائب ألبو امود كلاع صفحة بلدية بوحديدة : سيادة النائب بداية نرحب بكم في هذا اللقاء ونشكركم على ... أكمل القراءة »

محمد فال ولد عيسى: ”خطاب وادان يؤسس لميثاق وطني جامع” (مقابلة)

اعتبر النائب البرلماني السابق محمد فال ولد عيسى أن الخطاب الذي ألقاه رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني لدى إشرافه، يوم الجمعة الماضي، على افتتاح فعاليات النسخة العاشرة من مهرجان “مدائن التراث” في مدينة وادان، تضمن ثلاثة محاور أساسية: تاريخ حاضرة وادان، والرواسب الاجتماعية السلبية، ثم الهدف من هذه التظاهرة الثقافية الهامة. وحول المحور الأول في الخطاب، توقف النائب محمد فال ... أكمل القراءة »

المقابلة الكاملة لعزيز مع اذاعة فرنسا (تسجيل صوتي)

قال الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز انه بات يشكل مصدر قلق للرئيس محمد ولد الغزواني وحكومته بسبب قوله للحقيقة وانتقاد ما اعتبره نموا للفساد والرشوة والمحسوبية. واعتبر بأن وضعه تحت الاقامة الجبرية ومنعه من مغادرة منزله يهدف الي منعه من التعبير وكشف معاناة المواطنين، مؤكدا انه ليس من النوع الذي يمكن رشوته لشراء سكوته. وأكد عزيز ان التفتيش الذي ... أكمل القراءة »

سكان بوحديده بولاية لبراكنه يشكون العطش

أكد المتحدث باسم قرية بوحديده بولاية لبراكنه وسط موريتانيا السيد لحبوس ولد إسلمُ أن قريتهم تعاني أزمة حادة في المياه الصالحة للشرب، وتحدث ولد إسلمُ عن الوضعية الصعبة التي يعيشها سكان بوحديده جراء أزمة العطش الخانقة التي تعاني منها المنطقة منذ عقود طويلة منذ تأسيسها على حد تعبيره، وأضاف لحبوس للضياء أن القرية كانت لديها آبار تغطي بعض حاجيات القرية ... أكمل القراءة »

ذكرى النضال بلا سلاح/ الاستاذ محمدن ولد اشدو

في مثل هذا اليوم 29 مايو سنة 1968 اندلعت انتفاضة عمال الزويرات العفوية التي كان لها ما بعدها. لقد كانت شركة “ميفرما” الدولية العاملة في استخراج الحديد من كدية اجّل (تزاديت) بالزويرات، وما قامت به من استثمارات كبرى وما شيدته من منشآت وبنى تحتية عملاقة كسكة الحديد الممتدة من الزويرات إلى نواذيبو ليجري عليها عبر الصحراء أطول قطار في العالم ... أكمل القراءة »

وتؤتي الإجراءات الصارمة أكلها / الولي سيدي هيبه

لا شك أن الفضل في شبه التحكم الجاري وباضطراد في الوضعية الصحية ومواجهة فيروس الكورونا الوبائي يعود، بعد الله العلي القدير، إلى صرامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني منذ الوهلة الأولى، وقد فضل “العمل الميداني” الفوري على “الكلام” الذي يضيع اللحظات الثمينة من أوقات الجد. وعلى إثر توجيهاته، التي لم تسجل تأخيرا أو ترددا، قامت وزارة الصحة وزيرا وطواقما، في ... أكمل القراءة »

ابرز ما جاء فى مقابلة الرئيس ولد الغزواني

كشف الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني فى مقابلة أجراها مساء امس الخميس بالقصر الرئاسي في نواكشوط. عن ابرز مجالات التي تقدمت الحكومة فيها خلال الأشهر السبعة الماضية فى تنفيذا لبرنامج “تعهداتي” و العناية التي يوليها لإنصاف المظلومين وتحسين ظروف الفئات الهشة، وموقف موريتانيا من  الصحراء الغربية.     وقال الرئيس في بداية اللقاء: أريد أن يتمحور الحديث حول نقطتين أساسيتين ... أكمل القراءة »

ولد الإمام الشافعي: أبلغني رؤساء أفارقة بدعوة عزيز لمضايقتي (مقابلة)

الضياء الإخباري ـ أكد رجل الأعمال المصطفى ولد الإمام الشافعي أن عَدَدا من الرؤساء الأفارقة أبلغوه بِأَنً الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز دعاهم إلى مضايقته والابتعاد عنه. وأوضح ولد الإمام الشافعي في مقابلة مع وكالة الأخبار، أن ولد عبد العزيز كان يطلب لقاء هؤلاء الرؤساء على عجل خلال القمم ليفاجأوا بأنه يدعوهم لمضايقة مواطنين موريتانيين في بلدانهم، بحسب تعبيره. ... أكمل القراءة »

ولد باب أمين: الجميع فوجئوا بمحاولة عزيز “فرض نفسه بطريقة غير شرعية”

الضياء الإخباري: قال الرئيس السابق للمنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة ، المعارض السيد سيد أحمد ولد باب أمين ، إن “الجميع فوجئوا” بمحاولة “الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز” لفرض نفسه بشكل غير شرعية على رأس أكبر حزب سياسي في البلاد ، في ازدراء لسلطة الرئيس الجديد للجمهورية “. أضاف ولد باب أمين ، في مقابلة مع صحيفة “القلم” لناطقة ... أكمل القراءة »