الأحد , 15 سبتمبر 2019

تحقيقات

تحقيق في هجوم استهدف حاجزا أمنيا شرقي موريتانيا

 فتحت السلطات الموريتانية تحقيقا في هجوم استهدف حاجزا أمنيا للدرك أمس بمقاطعة باسكنو على الحدود الشرقية للبلاد.   وقالت مصادر رسمية لوكالة الأخبار إن السلطات فتحت تحقيقا لتحديد ما إذا كان الهجوم عملية سطو معزولة، أم عملية مخططة من إحدى الحركات المسلحة الناشطة في الشمال المالي.   ولم يخلف الحادث أي ضحايا، فيما لاذ منفذه بالفرار بعد إطلاق النار على الحاجز ... أكمل القراءة »

“التكتل” يطالب بالتحقيق في الوضعية الاقتصادية للدولة

 الرئيسية/أخبار أخبار “التكتل” يطالب بالتحقيق في الوضعية الاقتصادية للدولة  أحمدُ ولد الحسن   منذ ساعتين  أحمد ولد داداه رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية طالب حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض في موريتانيا بالتدقيق في وضعية كافة المرافق الاقتصادية للدولة، والشركات العامة. وقال الحزب في بيان له، إن التحقيق يجب أن يشمل، ظروف منح العقود والاتفاقيات العامة الكبرى، المُبرمة بين الدولة والشركات الخاصة الوطنية، ... أكمل القراءة »

بعد تحقيق مكثف..شرطة توجنين تحيل عصابة خطيرة إلى النيابة (تفاصيل)

ضبطت دورية ميدانية تابعة لمفوضية الشرطة بتوجونين 1 عناصر عصابة من اللصوص من ضمنهم اصحاب سوابق فجر الجمعة الماضي وبعد التحقيق مع العصابة من طرف الشرطة تمت إحالت عناصرها جميعا اليوم إلى النيابة بمحكمة ولاية نواكشوط الشمالية. وحسب مصدر مطلع فإن العصابة ضمنها أصحاب سوابق، وقد تم ضبطها من خلال دورية ميدانية في أحد أحياء توجونين في وقت متأخر من ... أكمل القراءة »

التكتل يطالب بفتح تحقيق في اقتناء مولدين وينتقد انقطاع الكهرباء بنواذيبو

طالبت فيدرالية حزب تكتل القوى الدمقراطية بمدينة نواذيبو السلطات الموريتانية بفتح تحقيق في ظروف اقتناء مولدين كهربائيين  في فترة الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز.   وقالت الفيدرالية في بيان أصدرته مساء اليوم ونددت فيه بانقطاعات الكهرباء في العاصمة الاقتصادية وعجز السلطات الجهوية والمنطقة الحرة والشركة عن حلحلته إن النظام السابق قد اقتنى مولدي كهرباء بطاقة اجمالية 22 ميغاوات بلغت تكلفتهما ... أكمل القراءة »

الأمم المتحدة 1 من كل 9 أشخاص يعاني من الجوع

وفقًا لتقرير نشرته الأمم المتحدة يوم الاثنين 15 يوليو فإن الجوع في العالم يؤر على 821.6 مليون شخص في عام 2018 مقابل 811 في العام 2017. بعد عقود من التراجع هذه هي السنة الثالثة على التوالي التي ترتفع فيها معدلات سوء التغذية والتي تعرف أيضًا باسم انعدام الأمن الغذائي. بعد سنوات من التراجع يتواصل ارتفاع معدل سوء التغذية بشكل مطرد ... أكمل القراءة »

فتح تحقيق قضائي في حادثة إعتداء ضابط من الدرك الوطني على مواطن …(صورة)

بدأت النيابة العامة فتح مسطرة تحقيق في قضية اعتداء ضابط وعنصرين من الدرك على الشاب ولد طلحة قبل شهر ،وحسب معلومات شبكة المراقب فإن نائب وكيل الجمهورية في محكمة انواكشوط الغربية تنقل الى الدركيين في مكتبهم لاستجوابهم حول وقائع القضية ،وقد أثار هذا التصرف حفيظة أحد القضاة الذي رأى فيه شكلا من اشكال الضعف الذي يعانيه القضاء أمام الاجهزة الامنية,حيث ... أكمل القراءة »

تحقيق : كيف تدار ثروات موريتانيا .. ؟

يكتنز باطن الأرض الموريتانية وظهرها وماؤها أنواعاً متنوعة من الثروات الطبيعية، فموريتانيا تملك ثروات معدنية كالحديد والنحاس والذهب، ولها نصيب من النفط وتنتظر طفرة غازية، وكذلك لها شواطئ غنية بالأسماك والثمار البحرية، وقسم من أرضها خصب ممتد وشاسع. إلا أن ذلك لا ينعكس على واقع حياة الناس، حيث تصل نسبة الفقر في موريتانيا إلى 31 في المئة حسب الحكومة الموريتانية، ... أكمل القراءة »

لجنة حقوق الإنسان تفتح تحقيقا حول تعرض مواطن للتعذيب عند الدرك

قالت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان إنها تلقت شكوى من مواطن تعرض للتعذيب في مقر فرقة الدرك المختلطة بنواكشوط. وقالت اللجنة التي يرأسها المحامي أحمد سالم بوحبيني في بيان تلقته الطواري إنها إجراء تحقيق في الواقعة وفق ما تمليه صلاحياتها القانونية نص البيان: في إطار المهمة الموكلة إلى اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بالعمل من أجل حماية وترقية حقوق الإنسان، وبوصفها مكلفة ... أكمل القراءة »

شركة BP تنفي ما ورد في تحقيق BBC حول فضيحة الغاز في السنغال

فنّدت شركة BP البريطانية ما ورد في تحقيق هيئة الإذاعة البريطانية BBC مؤخرا حول تورط الشركة في فضيحة بمليارات الدولار تتعلق بقطاع الغاز في السنغال. ونفت الشركة في بيان أن تكون قد تصرفت بشكل غير لائق أثناء الاستحواذ على أسهم شركة Timis Corporation في السنغال في أبريل 2017 مؤكدة أنها قامت بالفحص في مختلف الجوانب ذات الصلة بالتراخيص التي استحوذت عليها بما ... أكمل القراءة »

شرطة باريس تستجوب رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

استجوبت الشرطة الفرنسية، صباح اليوم الخميس، أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم « كاف »، في إطار تحقيق يتعلق بشبهة فساد مالي خلال تسييره للاتحاد. وبحسب الخبر الذي نشرته صحيفة « جون أفريك » الناطقة باللغة الفرنسية، فإن عناصر من الشرطة الفرنسية المختصة في مكافحة الفساد والجرائم المالية والضريبية قد استجوبوا المسؤول الأفريقي في مقر إقامته بفندق « بيري » في باريس. وتركز الاستجواب على ... أكمل القراءة »