الجمعة , 15 نوفمبر 2019

تحقيقات

القضاء يأمر بتعميق التحقيق والبرء تروي تفاصيل القصة (خاص)

قالت مصادر  إن وكيل الجمهورية فى انواكشوط الجنوبية أمر الشرطة بتعميق التحقيق في قضية بيع (ضمادات جراح) منتهية الصلاحية من طرف صيدلية البرء إحدي أشهر الصيدليات بمنطقة كرفور بعرفات . وأكد المصدر أن وكيل الجمهورية مثل أمامه اليوم بائع الدواء في صيدلية البرء ومشتريه منها والبائع الذي اشترت منه البرء الدواء ومن اشتري من عندهم الأخير حيث أكدت البرء أن ... أكمل القراءة »

مطالب بالتحقيق في تحضيرات عيد الاستقلال بأكجوجت

 أكدت مصادر متطابقة في مدينة أكجوجت عاصمة ولاية إينشيري، بروز دعوات تطالب بالتحقيق في التدابير والإجراءات المقام بها تحضيرا لتخليد ذكرى عيد الإستقلال الوطني يوم 28 نوفمبر المقبل في المدينة المنجمية. وطبقا لذات المصادر، فإن المطالبة بهذا التحقيق تأتي بعدما لوحظ نوع من التراخي والارتجالية في التحضيرات رغم المبالغ المالية المعتبرة التي تم رصدها لهذا الحدث الوطني المتميز. وشددت دعوات ... أكمل القراءة »

شرطة نواكشوط تفتح تحقيقا في عملية دهس راح ضحيتها رجل أعمال شهير / معطيات وأسماء

توفي رجل الأعمال الموريتاني محمد احيد ولد التقي إثر  حادث دهس فجر الثلاثاء بنواكشوط. وقالت مصادر للأخبار، إن حادث الدهس وقع في مقاطعة عرفات بالعاصمة نواكشوط. وأشار المصدر إلى أن الشرطة فتحت تحقيقا في الحادث لمعرفة ما إذا كانت عملية الدهس مدبرة أم عن طريق الخطأ. أكمل القراءة »

التحقيق في منح ولد عبد العزيز جوازات دبلوماسية لأجانب / تفاصيل

كشفت السلطات الموريتانية أنه قد تم في الأيام الأخيرة من حكم الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز كمية كبيرة من الجوازات الدبلوماسية الموريتانية و من جوازات العمل لأشخاص مجهولين يشتبه أنهم أجانب. و بحسب ما نقله موقع تقدمي ــ الذي نشر الخبر ــ عن  مصادره فإن الجوازات منحت دون الاستناد في ذلك على مستندات و وثائق مما جعل تتبعها و التحري ... أكمل القراءة »

الشرطة تباشر التحقيق مع رجل أعمال مقرب من الرئيس السابق عزيز

يواجه رجل اعمال معروف في انواذيبو  مقرب من الرئيس السابق – السجن بعد ان تقدم اجانب من دولة اسبانيا بشكاية ضده، حيث يتهمونه  بالنصب و التحايل عليهم – بعد أن باعهم كمية من الاسماك غير متوفرة لديه – و هو ماكتشفوا أنه مجرد احتيال على اموالهم التي حولوها إليه من الخارج- و يجري التحقيق الأن معه عند احدى مفوضيات الشرطة في ... أكمل القراءة »

تحقيق في هجوم استهدف حاجزا أمنيا شرقي موريتانيا

 فتحت السلطات الموريتانية تحقيقا في هجوم استهدف حاجزا أمنيا للدرك أمس بمقاطعة باسكنو على الحدود الشرقية للبلاد.   وقالت مصادر رسمية لوكالة الأخبار إن السلطات فتحت تحقيقا لتحديد ما إذا كان الهجوم عملية سطو معزولة، أم عملية مخططة من إحدى الحركات المسلحة الناشطة في الشمال المالي.   ولم يخلف الحادث أي ضحايا، فيما لاذ منفذه بالفرار بعد إطلاق النار على الحاجز ... أكمل القراءة »

“التكتل” يطالب بالتحقيق في الوضعية الاقتصادية للدولة

 الرئيسية/أخبار أخبار “التكتل” يطالب بالتحقيق في الوضعية الاقتصادية للدولة  أحمدُ ولد الحسن   منذ ساعتين  أحمد ولد داداه رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية طالب حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض في موريتانيا بالتدقيق في وضعية كافة المرافق الاقتصادية للدولة، والشركات العامة. وقال الحزب في بيان له، إن التحقيق يجب أن يشمل، ظروف منح العقود والاتفاقيات العامة الكبرى، المُبرمة بين الدولة والشركات الخاصة الوطنية، ... أكمل القراءة »

بعد تحقيق مكثف..شرطة توجنين تحيل عصابة خطيرة إلى النيابة (تفاصيل)

ضبطت دورية ميدانية تابعة لمفوضية الشرطة بتوجونين 1 عناصر عصابة من اللصوص من ضمنهم اصحاب سوابق فجر الجمعة الماضي وبعد التحقيق مع العصابة من طرف الشرطة تمت إحالت عناصرها جميعا اليوم إلى النيابة بمحكمة ولاية نواكشوط الشمالية. وحسب مصدر مطلع فإن العصابة ضمنها أصحاب سوابق، وقد تم ضبطها من خلال دورية ميدانية في أحد أحياء توجونين في وقت متأخر من ... أكمل القراءة »

التكتل يطالب بفتح تحقيق في اقتناء مولدين وينتقد انقطاع الكهرباء بنواذيبو

طالبت فيدرالية حزب تكتل القوى الدمقراطية بمدينة نواذيبو السلطات الموريتانية بفتح تحقيق في ظروف اقتناء مولدين كهربائيين  في فترة الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز.   وقالت الفيدرالية في بيان أصدرته مساء اليوم ونددت فيه بانقطاعات الكهرباء في العاصمة الاقتصادية وعجز السلطات الجهوية والمنطقة الحرة والشركة عن حلحلته إن النظام السابق قد اقتنى مولدي كهرباء بطاقة اجمالية 22 ميغاوات بلغت تكلفتهما ... أكمل القراءة »

الأمم المتحدة 1 من كل 9 أشخاص يعاني من الجوع

وفقًا لتقرير نشرته الأمم المتحدة يوم الاثنين 15 يوليو فإن الجوع في العالم يؤر على 821.6 مليون شخص في عام 2018 مقابل 811 في العام 2017. بعد عقود من التراجع هذه هي السنة الثالثة على التوالي التي ترتفع فيها معدلات سوء التغذية والتي تعرف أيضًا باسم انعدام الأمن الغذائي. بعد سنوات من التراجع يتواصل ارتفاع معدل سوء التغذية بشكل مطرد ... أكمل القراءة »