السبت , 16 أكتوبر 2021

تحقيقات

التكتل يطالب بتحقيق في “ملفات فساد أخرى”

طالب حزب “تكتل القوى الديمقراطية” بإنشاء لجان تحقيق برلمانية جديدة للتحقيق في ملفات فساد أخرى. وأكد الحزب في بيان صدر عقب اجتماع لمكتبه التنفيذي، على ضرورة إنشاء لجان تحقيق برلمانية جديدة “بعد ظهور تقارير محكمة الحسابات وبعض التحقيقات الصحفية وكذا التسريبات الموثقة، حتى تقضي بلادنا على هذا البلاء، وينعم الشعب الموريتاني بخيراته بصفة عادلة”. وثمن الحزب ما قال إنها “جهود ... أكمل القراءة »

الشرطة تباشر التحقيق مع الموقوفين في قضية بنك NBM

  باشرت شرطة الجرائم الاقتصادية في موريتانيا التحقيق مع ثلاثة رجال أعمال تم توقيفهم بناء على شكوى من البنك المركزي، ضمن تفاعل أزمة بنك موريتانيا الجديد  NBM. وأوقفت الشرطة البارحة رجل الأعمال والنائب البرلماني السابق محمد الإمام ولد ابنه، ورجل الأعمال عبد الباقي أحمد بوها، والإداري في البنك عيسى ولد الشيكر. وكانت الشركة الكندية التي اشترت البنك بعد دخوله في ... أكمل القراءة »

الدرك الوطني.. يفتح التحقيق في عملية انتحار بمدينة تكنت

عثر مساء أمس السبت على جثة عامل بناء في مدينة تكنت، تشير المعطيات الأولية إلى انتحاره. ويقول مصدر إن الضحية يحمل الجنسية السنغالية، ويستوطن المدينة منذ ثماني سنوات، ويعمل حاليا في مشروع بناء مسلخة البلدية.  وفُقد الاتصال الهاتفي بالضحية منذ ساعات الصباح الأولى، قبل أن يتم إبلاغ الدرك الوطني، الذي عثَر عليه مشنوقا في مطبخ المنزل الذي يقيم فيه العامل ... أكمل القراءة »

حصيلة التحقيق في مصادرة كميات أسلحة شرق موريتانيا

أشارت حصيلة عملية التحقيق الجارية في مصادرة كميات من الأسلحة قبل أيام إلى إسناد الملف للنيابة العامة في ولاية آدرار، حيث أوقف خمسة أشخاص على الأقل في أماكن مختلفة من البلاد في إطار عملية التحقيق. وكان أحد الموقوفين في أطار عسكريا، كما اعتقل معه شخصان آخران يعملان في المدينة في مهن حرة، وأوقف شخص رابع في مدينة سيلبابي جنوب البلاد ... أكمل القراءة »

اسرة قتيل تشكك في رواية الشرطة وتطالب بتحقيق شفاف ونزيه(فيديو)

طالبت اسرة القتيل المختار محمدالامين بفتح تحقيق محايد وجاد في قضية قتل ابنها ،فقد قال متحدث باسم الاسرة في تصريح لشبكة المراقب إن جميع القرائن تشير الى مسؤولية عناصر من الشرطة في ارتكاب الجريمة،مضيفا أن طريقة ابلاغ الاسرة من هاتف الضحية الرابعة والنصف فجرا والتركيز على رقم عمته بدل والده ووالدته المخزن رقميهما في جواله باسم بابا وماما دون ان ... أكمل القراءة »

التكتل يدعو إلى التحقيق في انخفاض إنتاج الصيد

دعت اتحادية حزب التكتل بنواذيبو إلى التحقيق العاجل في الأسباب الحقيقية التي أدت إلى انخفاض إنتاج الصيد وانقراض بعض نوعيات الأسماك. وطالبت الاتحادية في بيان، بتوقيف “وسحب رخص كل البواخر الصينية أو التركية التي تقوم بنهب ثروتنا السمكية بشكل رهيب”، مشددة على ضرورة “وضع استراتيجية جديدة للصيد، تضمن الحفاظ على ثروتنا السمكية وتجددها”. على حد تعبيرها. كما دعا البيان، إلى “سحب رُخص ... أكمل القراءة »

نتيجة تحقيق الجيش حول حادثة “انال”

قدم الجيش روايته لحادثة اطلاق النار التي تعرضت لها دورية عسكرية مساء أمس الثلاثاء قرب “انال” في بيانهذا نصه: على إثر التحقيق الأولي الذي أُجْرِيَ بعد تعرض دورية عسكرية لإطلاق نار  مساء يوم أمس، تبين أن الدورية اقتربت من موقع دفاعي لقوة مغربية، حيث اعتبرتها هدفا معاديا وتم التعامل معها.تصرف أفراد الدورية بالرد على مصدر النيران وفقا لما تمليه قواعد ... أكمل القراءة »

الشرطة تحقق في بيع العقار وتوقف 5 أشخاص

بدأت شرطة الجرائم الاقتصادية «التحقيق الابتدائي» في ملفات فساد أثارها التقرير البرلماني، واستمعت لأفراد من عائلة الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، وبعض رجال الأعمال المقربين منه، بالإضافة إلى وزير ومدير سابقين، كما أوقفت خمسة أشخاص. وبحسب مصادر إعلامية فإن المحققين استجوبوا كلاً من صهر الرئيس السابق وابنته، ورجلي أعمال محسوبين عليه، وطرحت عليهم أسئلة تتعلق بالملفات التي أثارها التحقيق ... أكمل القراءة »

تقرير للجنة التحقيق يرصد تجاوزات في صفقة “محطة الورف”

رصد تقرير أولي للجنة التحقيق البرلمانية وجود خروقات كبيرة في صفقة محطة الكهرباء بالورف التي تم توقيعها في بداية العام 2010 وتم تسلمها في أبريل 2013. التقرير تحدّث عن لجوء الشركة لاستشارة محدودة بدل استدراج مفتوح للعروض رغم أن المجال الزمني لم يكن ضاغطا بالقدر الذي يبرّر هذه الخطوة. كما رصد التقرير ملابسات شابت العملية أدّت إلى اختيار عرض أغلى ... أكمل القراءة »

عاجل: الامن يحقق في قضية فيديو جديد يهاجم النظام

استدعت الشرطة اليوم الصحفي الشيخ المامي وذالك للتحقيق معه حول شريط جديد تم تداوله الاسبوع الماضي يهاجم النظام الحالي ،وكان ولد المامي الذي يشتبه في علاقته بالخلية الاعلامية التابعة للرئيس ولد عبد العزيز قد تم توقيفه قبل اشهر بتهمة نشاطات مشابهة. أكمل القراءة »