الأربعاء , 26 فبراير 2020

تحقيقات

الافراج عن 5 من الموقوفين والحفاظ على 9 آخرين

أفرج القضاء الموريتاني اليوم عن 5 موقوفين من أصل 14 ناشطين شباب، تم توقيفهم قبل أيام، فيما طلب وكيل الجمهورية تعميق التحقيق مع 9 المتبقين.   ومن بين الخمسة المفرج عنهم رئيسة رابطة النساء معيلات الأسر آمنة بنت المختار، والإعلامي أبي ولد زيدان، والشاعر الشيخ ولد نوح.   ووفقا لمصدر تحدث لوكالة الأخبار فإن 9 المتحفظ عليهم، تنقسم ملفاتهم إلى ... أكمل القراءة »

الشرطة تفتح تحقيقا بعد العثور على لقيط قرب مستشفى الزويرات

 فتحت الشرطة بمدينة الزويرات اليوم الثلاثاء 18 فبراير 2020 تحقيقا بعد العثور على لقيط قرب مستشفى مدينة الزويرات.   وعثر على اللقيط وقد فارق الحياة بجانب المستشفى زوال اليوم.   ونقل مراسل الأخبار في المدينة عن مصادره أن الشرطة بدأت استجواب عدد من عمال المستشفى من بينهم قابلات وممرضون. أكمل القراءة »

احزاب معارضة تنتقد ولد عبد العزيز وتطالب بمحاسبة معاونيه (بيان)

طالب ائتلاف سياسى يقوده مرشح الرئاسات السابق محمد ولد مولود بفتح تحقيق واسع وشامل حول تسيير ولد عبد العزيز خلال العشرية الأخيرة، واستعادة أموال الشعب المنهوبة. وجدد التحالف مطالبته بفتح تحقيق عاجل، عادل وجدي في وضعية المُؤسسات الوطنية التي طالها الفساد: اسنيم، الشركة الوطنية للكهرباء، مينائي نواكشوط ونواذيبو، سونيمكس، المؤسسة الوطنية لصيانة الطرق، وكالة تنفيذ الأشغال ذات النفع العام، وكالة ... أكمل القراءة »

عاجل : الشرطة تحقق في جريمة اغتصاب داخل التلفزة الموريتانية …تفاصيل

أفادت مصادر من داخل التلفزيون الموريتاني الرسمي  بأن أحد عمال المؤسسة  تحايل على مواطن التقى به اليوم (الثلاثاء) لدى قدومه إلى نواكشوط من مدينة ألاك عاصمة ولاية لبراكنة، بينما كان يبحث عن منزل ذويه في مقاطعة تفرغ زينة بولاية نواكشوط الغربية. والتقى العامل في التلفزيون الرسمي بالمواطن التائه عند ملتقى طرق BMD ،وسط العاصمة، حيث قام بمرافقته بدعوى مساعدته في الوصول ... أكمل القراءة »

موريتانيا.. مواطن يتهم طبيباً بالتسبب في وفاة زوجته

وجه مواطن موريتاني شكاية إلى اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، يتهم فيها طبيباً في إحدى العيادات الخاصة بالتسبب في وفاة زوجته أثناء عملية قيصرية. وقالت اللجنة في بيان صحفي إن المواطن سلمها الشكاية التي يتهم فيها الطبيب «بالتقصير وعدم الحيطة التي كانت السبب المباشر في وفاة زوجته»، على حد تعبيره. وقالت اللجنة إنها «تعلن للرأي العام الوطني عن فتحها لتحقيق حول ... أكمل القراءة »

القضاء يأمر بتعميق التحقيق والبرء تروي تفاصيل القصة (خاص)

قالت مصادر  إن وكيل الجمهورية فى انواكشوط الجنوبية أمر الشرطة بتعميق التحقيق في قضية بيع (ضمادات جراح) منتهية الصلاحية من طرف صيدلية البرء إحدي أشهر الصيدليات بمنطقة كرفور بعرفات . وأكد المصدر أن وكيل الجمهورية مثل أمامه اليوم بائع الدواء في صيدلية البرء ومشتريه منها والبائع الذي اشترت منه البرء الدواء ومن اشتري من عندهم الأخير حيث أكدت البرء أن ... أكمل القراءة »

مطالب بالتحقيق في تحضيرات عيد الاستقلال بأكجوجت

 أكدت مصادر متطابقة في مدينة أكجوجت عاصمة ولاية إينشيري، بروز دعوات تطالب بالتحقيق في التدابير والإجراءات المقام بها تحضيرا لتخليد ذكرى عيد الإستقلال الوطني يوم 28 نوفمبر المقبل في المدينة المنجمية. وطبقا لذات المصادر، فإن المطالبة بهذا التحقيق تأتي بعدما لوحظ نوع من التراخي والارتجالية في التحضيرات رغم المبالغ المالية المعتبرة التي تم رصدها لهذا الحدث الوطني المتميز. وشددت دعوات ... أكمل القراءة »

شرطة نواكشوط تفتح تحقيقا في عملية دهس راح ضحيتها رجل أعمال شهير / معطيات وأسماء

توفي رجل الأعمال الموريتاني محمد احيد ولد التقي إثر  حادث دهس فجر الثلاثاء بنواكشوط. وقالت مصادر للأخبار، إن حادث الدهس وقع في مقاطعة عرفات بالعاصمة نواكشوط. وأشار المصدر إلى أن الشرطة فتحت تحقيقا في الحادث لمعرفة ما إذا كانت عملية الدهس مدبرة أم عن طريق الخطأ. أكمل القراءة »

التحقيق في منح ولد عبد العزيز جوازات دبلوماسية لأجانب / تفاصيل

كشفت السلطات الموريتانية أنه قد تم في الأيام الأخيرة من حكم الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز كمية كبيرة من الجوازات الدبلوماسية الموريتانية و من جوازات العمل لأشخاص مجهولين يشتبه أنهم أجانب. و بحسب ما نقله موقع تقدمي ــ الذي نشر الخبر ــ عن  مصادره فإن الجوازات منحت دون الاستناد في ذلك على مستندات و وثائق مما جعل تتبعها و التحري ... أكمل القراءة »

الشرطة تباشر التحقيق مع رجل أعمال مقرب من الرئيس السابق عزيز

يواجه رجل اعمال معروف في انواذيبو  مقرب من الرئيس السابق – السجن بعد ان تقدم اجانب من دولة اسبانيا بشكاية ضده، حيث يتهمونه  بالنصب و التحايل عليهم – بعد أن باعهم كمية من الاسماك غير متوفرة لديه – و هو ماكتشفوا أنه مجرد احتيال على اموالهم التي حولوها إليه من الخارج- و يجري التحقيق الأن معه عند احدى مفوضيات الشرطة في ... أكمل القراءة »