الجمعة , 19 يوليو 2019

تحقيقات

الأمم المتحدة 1 من كل 9 أشخاص يعاني من الجوع

وفقًا لتقرير نشرته الأمم المتحدة يوم الاثنين 15 يوليو فإن الجوع في العالم يؤر على 821.6 مليون شخص في عام 2018 مقابل 811 في العام 2017. بعد عقود من التراجع هذه هي السنة الثالثة على التوالي التي ترتفع فيها معدلات سوء التغذية والتي تعرف أيضًا باسم انعدام الأمن الغذائي. بعد سنوات من التراجع يتواصل ارتفاع معدل سوء التغذية بشكل مطرد ... أكمل القراءة »

فتح تحقيق قضائي في حادثة إعتداء ضابط من الدرك الوطني على مواطن …(صورة)

بدأت النيابة العامة فتح مسطرة تحقيق في قضية اعتداء ضابط وعنصرين من الدرك على الشاب ولد طلحة قبل شهر ،وحسب معلومات شبكة المراقب فإن نائب وكيل الجمهورية في محكمة انواكشوط الغربية تنقل الى الدركيين في مكتبهم لاستجوابهم حول وقائع القضية ،وقد أثار هذا التصرف حفيظة أحد القضاة الذي رأى فيه شكلا من اشكال الضعف الذي يعانيه القضاء أمام الاجهزة الامنية,حيث ... أكمل القراءة »

تحقيق : كيف تدار ثروات موريتانيا .. ؟

يكتنز باطن الأرض الموريتانية وظهرها وماؤها أنواعاً متنوعة من الثروات الطبيعية، فموريتانيا تملك ثروات معدنية كالحديد والنحاس والذهب، ولها نصيب من النفط وتنتظر طفرة غازية، وكذلك لها شواطئ غنية بالأسماك والثمار البحرية، وقسم من أرضها خصب ممتد وشاسع. إلا أن ذلك لا ينعكس على واقع حياة الناس، حيث تصل نسبة الفقر في موريتانيا إلى 31 في المئة حسب الحكومة الموريتانية، ... أكمل القراءة »

لجنة حقوق الإنسان تفتح تحقيقا حول تعرض مواطن للتعذيب عند الدرك

قالت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان إنها تلقت شكوى من مواطن تعرض للتعذيب في مقر فرقة الدرك المختلطة بنواكشوط. وقالت اللجنة التي يرأسها المحامي أحمد سالم بوحبيني في بيان تلقته الطواري إنها إجراء تحقيق في الواقعة وفق ما تمليه صلاحياتها القانونية نص البيان: في إطار المهمة الموكلة إلى اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بالعمل من أجل حماية وترقية حقوق الإنسان، وبوصفها مكلفة ... أكمل القراءة »

شركة BP تنفي ما ورد في تحقيق BBC حول فضيحة الغاز في السنغال

فنّدت شركة BP البريطانية ما ورد في تحقيق هيئة الإذاعة البريطانية BBC مؤخرا حول تورط الشركة في فضيحة بمليارات الدولار تتعلق بقطاع الغاز في السنغال. ونفت الشركة في بيان أن تكون قد تصرفت بشكل غير لائق أثناء الاستحواذ على أسهم شركة Timis Corporation في السنغال في أبريل 2017 مؤكدة أنها قامت بالفحص في مختلف الجوانب ذات الصلة بالتراخيص التي استحوذت عليها بما ... أكمل القراءة »

شرطة باريس تستجوب رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

استجوبت الشرطة الفرنسية، صباح اليوم الخميس، أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم « كاف »، في إطار تحقيق يتعلق بشبهة فساد مالي خلال تسييره للاتحاد. وبحسب الخبر الذي نشرته صحيفة « جون أفريك » الناطقة باللغة الفرنسية، فإن عناصر من الشرطة الفرنسية المختصة في مكافحة الفساد والجرائم المالية والضريبية قد استجوبوا المسؤول الأفريقي في مقر إقامته بفندق « بيري » في باريس. وتركز الاستجواب على ... أكمل القراءة »

تقرير RFI عن إضراب أطباء موريتانيا

نظم ما يقرب من مائة طبيب تظاهرة يوم الخميس 30 مايو أمام مقر وزارة الصحة الموريتانية للتنديد بتدهور ظروفهم المعيشية وظروف العمل وعدم تطبيق بروتوكول الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع السلطات في عام 2018: اتفاق تضمن زيادات في الأجور لجميع العاملين الصحيين. تم توقيع الوثيقة التي تحتوي على هذه الاتفاقية من قبل مسؤولي وزارة الصحة وجميع النقابات التي تدافع ... أكمل القراءة »

تجدد الاحتجاجات أمام مركز الاستطباب بألاك

تجددت الاحتجاجات صباح اليوم الخميس أمام مركز الاستطباب الجهوي بألاك للمطالبة بمحاسبة الضالعين في وفيات سجلت خلال الأسابيع الأخيرة بعد خضوع ضحاياها لعمليات جراحية بمركز الاستطباب. ورفع المشاركون في احتجاجات اليوم شعارات تطالب بفتح تحقيق جدي في الموضوع ومحاسبة مختلف الضالعين فيه، كما تطالب بتحويل إدارة المركز والمسؤولين عن قسم الجراحة وعدد من الأخصائيين. وردد المحتجون هتافات تؤكد مضيهم في ... أكمل القراءة »

مطالب بالتحقيق في حادثة “اعتداء” بعرفات

أفرج الأمن الموريتاني في مقاطعة عرفات عن ثلاثة شبان يشتبه في تورطهم في تنفيذ جريمة الاعتداء على الطفل سيدي محمود ولد محمد مساء السبت الماضي 23/3/2019، والذي لا زال يرقد في المستشفى وسط حالة حرجة، بعد تلقيه طعنات مباشرة، أصابت إحداها منطقة القلب حسبما أكدته مصادر أهلية. وأوقفت الشرطة قبل يومين المتهمين الثلاثة بعد بلاغ بالتعرف عليهم، إثر سطوهم على ... أكمل القراءة »

محتجون في ألاك يطالبون بتحويل طبيب

تظاهر محتجون صباح اليوم امام المستشفى المركزي بألاك عاصمة ولاية لبراكنة مطالبين بتحويل أحد الأطباء.وحمل المحتجون الطبيب المسؤولية في العديد من الوفيات التي شهدها المستشفى في الفترة الأخيرة.المحتجون طالبو الوزارة والسلطات المعنية بفتح تحقيق في الموضوع. أكمل القراءة »