الجمعة , 15 نوفمبر 2019

الأخبار

عاجل: تعيين مدير عام جديد لميناء نواكشوط,,تسريبات الوزاري

نقلت مصادر إعلامية عن مصادر خاصة قولها إن مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم قرر تعيين الشيخ بوي ولد شيخنا مديرا عاما لميناء نواكشوط المستقل المعروف بميناء الصداقة. وكان ولد شيخنا يشغل منصب المدير العام المساعد لميناء نواكشوط المستقل …المعروف “بميناء الصداقة” المصدر:  المرابع ميديا أكمل القراءة »

الحكومة تعقد اجتماعها الأسبوعي بالقصر الرئاسي

عقدت الحكومة الموريتانية صباح اليوم الخميس 14/11/2019، اجتماعها الأسبوعي بالقصر الرئاسي بالعاصمة نواكشوط برئاسة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني. ويأتي اجتماع الحكومة بعد أيام من اثارة ملف اصلاح قطاع الصحة، وتصاعد الجدل الدائر حوله، وسط ترقب لما ستتخذه الحكومة من إجراءات خصوصية وما ستجيزه من مراسيم المشاريع. أكمل القراءة »

إدارة (اسنيم) تستدعي مناديب العمال

استدعت الشركة الموريتانية للصناعة والمناجم (اسنيم) مناديب العمال للقاء مساء اليوم وذلك بعد وقفة احتجاجية نظمها العمال.   وكان عمال الشركة قد نظموا مساء أمس وقفة احتجاجية أمام مقر إقامة الإداري المدير العام  للشركة في ازويرات  المختار ولد اجاي، وذلك  احتجاجا “على تردي الخدمات الصحية للشركة”.   وقال مراسل الأخبار بالمدينة، إن الشركة استدعت 8 من ممثلي العمال المتظاهرين، فيما ... أكمل القراءة »

وزارة الصحة: إجراءات إصلاح القطاع تم اتخاذها بعد تشاور واسع

قالت وزارة الصحة، إن الإجراءات التي اتخذتها لـ”إصلاح القطاع” تم اتخاذها بعد  الكثير من التشاور مع مختلف الفاعلين في القطاع و الاخذ بعين الاعتبار الآراء التي رأت أنها تصب في المصلحة العامة.   وأشارت الوزارة في بيان إلى أنها اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لضمان السير المطرد والمنتظم للخدمات الصحية القاعدية والمرجعية.   وقالت الوزارة إنها ماضية في تطبيق القانون وتتحمل ... أكمل القراءة »

عاجل: خلاف حاد بين أعضاء حزب upr خلال اجتماع البارحة

نقل شاهد عيان أن خلافا حادا نشب  خلال اجتماع حزب الاتحاد من أجل الجمهورية البارحة بين أنصار رئيس الجمهورية محمد ولد الغزواني المطالبين باعتباره مرجعية للحزب و المتمسكين باستمرار النهج، و اعتبار ولد العزيز مرجعية للحزب. و قد بدأ الخلاف حين تحدث بيجل ولد هميد رئيس لجنة صياغة النصوص في الحزب فكان مما قال “إنه لولا دعم ولد عبد العزيز لمحمد ولد الغزواني لما نجح ... أكمل القراءة »

وزير الشؤون الاسلامية يزور معارض للمنتوجات التقليدية في شنقيط

أدى السيد الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلما ن وكالة أمس الأربعاء زيارة للصناعات التقليدية المعروضة في شنقيط بمناسبة مهرجان المدن القديمة الذي يتواصل في المدينة حاليا. وتتمثل هذه الصناعات في بعض التمور المحلية وعجين التمور المصنوعة على شكل الخبز وغيرها. وتلقى الوزير خلال تجواله في كافة أنحاء ... أكمل القراءة »

عاجل.. بيرام يطالب بتطبيع بين المولاة والمعارضة

قال الناشط الحقوقي والبرلماني الموريتاني بيرام ولد الداه ولد اعبيدي٬إن أول خطوة نحو ديمقراطية منصفة وحقيقية ٬هي تطبيع الحياة السياسية بين المولاة والمعارضة. ولد أعبيدي الذي كان يتحدث في مقابلة بثتها قناة الموريتانية (التلفزيون الرسمي) ليل الأربعاء/الخميس، دعا إلى رفع الحظر عن الأحزاب السياسية، والمنظمات الحقوقية، والهيئات الخيرية، وعدم استغلال القضاء كوسيلة لتصفية الحسابات مع الخصوم.  وأضاف أن هنالك تعهدات ... أكمل القراءة »

القضاء يأمر بتعميق التحقيق والبرء تروي تفاصيل القصة (خاص)

قالت مصادر  إن وكيل الجمهورية فى انواكشوط الجنوبية أمر الشرطة بتعميق التحقيق في قضية بيع (ضمادات جراح) منتهية الصلاحية من طرف صيدلية البرء إحدي أشهر الصيدليات بمنطقة كرفور بعرفات . وأكد المصدر أن وكيل الجمهورية مثل أمامه اليوم بائع الدواء في صيدلية البرء ومشتريه منها والبائع الذي اشترت منه البرء الدواء ومن اشتري من عندهم الأخير حيث أكدت البرء أن ... أكمل القراءة »

جنائية نواذيبو تصدر حكمها على المشمولين في ملف الخزينة

 أصدرت المحكمة الجنائية على مستوى العاصمة الاقتصادية مساء الأربعاء حكمها على المشمولين في ملف خزينة نواذييو، الذي يحمل الرقم 402/2014.   وقد تراوحت الأحكام ما بين 6 إلى 7 سنوات وغرامات مالية، إضافة إلى تعويض 1،8 مليار أوقية لصالح الدولة.   وحكمت المحكمة ابتدائيا وحضوريا بإدانة كل من:   استو سي   ابحيده اجيد   انيامي جالو   حليمة   ... أكمل القراءة »

تحية لمعالي وزير الصحة

إن ما يقوم به معالي وزير الصحة الدكتور نذير هو إعادة الأمل للمواطن الموريتاني في إمكانية استعادة الدولة لهيبتها ومسؤوليتها. ما يقوم به الدكتور نذير ليس مجرد حرب على تجار الموت ولكنه غرس وزرع وسقي للأمل في نفس مواطن يئس (أو كاد) من الشعور يوما بأن له وطنا.   وقد أثبت التجاوب الكبير مع هذه الحملة المباركة أن الوطن بخير ... أكمل القراءة »