الأربعاء , 26 فبراير 2020

الأخبار

إلى العلياء في كنف الرحيم (2) / محمدٌ ولد إشدو

هزمنا في حزيران! وبدل أن تطيح بنا الهزيمة، أطحنا نحن بسفارة أمريكا في موريتانيا، فحاصرناها بجموع غفيرة من الرجال والنساء حتى تم جلاؤها وقطع العلاقات الدبلوماسية بين بلادنا مع أمريكا وبريطانيا نصرة ودعما للعرب! وبدأ التبرع للمجهود الحربي العربي في بلادنا، وحملة إخراج إسرائيل داحرة وصاغرة من إفريقيا، بقيادة الرئيس المختار رحمه الله! وفي خضم اندحار الاستعمارين الإنغليزي والفرنسي من ... أكمل القراءة »

عاجل :الحرس الوطني يحبط محاولة إدخال مخدرات للسجن (صورة)

الضياء الإخباري: تمكن حرس سجن بير أم اكرين ليل الأحد الإثنين من إحباط محاولة إدخال كمية من المخدرات لبعض نزلاء سجن بير أم اكرين بولاية تيرس الزمور شمال موريتانيا. وجاء إحباط المحاولة بعد عملية تفتيش دقيقة لبعض حاجيات السجناء ووجباتهم الغذائية التي كان من المبرمج إدخالها للسجناء في تلك الليلة قبل أن يشك الحرس في قطع الصابون، ولدى تكسيرها اكتشف ... أكمل القراءة »

تطورات جديدة في ملف المشتبه في علاقتهم بقضايا التبشير للمسيحية

يتوقع مثول المشتبه في علاقتهم بقضايا التبشير للمسيحية اليوم امام القضاء بعد استكمال التحقيقات معهم من طرف أمن الدولة وفق مصدر علامي وكانت النيابة العامة قد قررت النخلي عن البحث الابتدائي الذي اجرته المفوضية الخاصة بالشرطة القضائية و احالت المجموعة الى ادارة أمن الدولة لتولي المهمة ا المراقب أكمل القراءة »

تسجيل حالة إصابة بفيروس كورونا في الجزائر

سجلت وزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات الجزائرية، اليوم الثلاثاء، حالة إصابة بفيروس كورونا “كوفيد 19″، في الجزائر، من بين حالتين اشتبه في إصابتهما و هما من جنسية إيطالية. وأوضحت الوزارة في بيان لها أن “نظام المراقبة المتواجد على المستوى الوطني سمح برصد حالتين مشتبه فيهما”. وأشارت الوزارة إلى أنها “عززت الإجراءات الوقائية حول الحالة المؤكدة و نظام المراقبة ... أكمل القراءة »

دراسة غريبة/ فوائد الغبار على صحة الإنسان وسلامة البيئة

أكدت بعض المصادر العلمية أن الأرض بعد تقلب الفصول من فصل إلى فصل أي من الشتاء إلى الصيف تبدأ بلفظ أمراض وحشرات لو تركت لأهلكت العالم وأيضا تلفظ الأرض الأمراض بعد الرطوبة خلال فصل الشتاء فلا يقتلها ويبيدها إلا الغبار   ووفقا لدراسة وصفت بالغريبة، تبدأ فوائد الغبار علي الإنسان، كونه حائط الصد الذي يحول بين الكائنات الضارة الخطيرة والإنسان ... أكمل القراءة »

ولد الغزواني يغادر نواكشوط متوجها إلى السعودية

غادر الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني الليلة نواكشوط متوجها إلى المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية تدوم أياما.   وتوجه ولد الغزواني إلى السعودية بناء على دعوة من ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز.   وتعد السعودية ثاني دولة خليجية يزورها ولد الغزواني منذ انتخابه أغسطس الماضي، بعد الإمارات التي حل ضيفا عليها بداية يناير المنصرم.   ورافق ولد الغزواني ... أكمل القراءة »

مثول الوزير الأول الأسبق أمام لجنة التحقيق البرلمانية

الضياء الإخباري: قالت مصادر إعلامية إن الوزير الأول السابق يحي ولد حدمين مثل اليوم الثلاثاء أمام لجنة التحقيق البرلمانية. ومن المرتقب أن  تستمع اللجنة اليوم لوزراء سابقين من بينهم محمد عبد الله ولد أوداعه، وجا ملل. ونقل موقع “الأخبار” الذي أورد الخبر عن مصادر قولها إن لجنة التحقيق ساءلت ولد حدمين عن الملفات المشمولة ضمن عملها والداخلة في اختصاصه بموجب المناصب التي ... أكمل القراءة »

عاجل..حريق هائل بقلب العاصمة نواكشوط(صورة)

تحدثت مصدر من عين المكان  أن حريق هائل نشب هذه اللحظات في منظقة ملتقى طرق “مدريد” في مبنى غير بعيد الملتقى الطرقي الذي يقع وسط العاصمة نواكشوط وفي منطقة حساسة. وحسب المعلومات الأولية فلم تصل بعد سيارة اسحاق ولا رجال الحماية المدنيةد، من أجل التدخل المناسب.. وذكر المصدر ان الاسباب التي ادت الى نشوب الحريق هو تماس كهرباء وفق مصادر وكالة المنارة الإخبارية ... أكمل القراءة »

وفاة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك

توفي الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، الثلاثاء، بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 92 عامًا.   و كان الرئيس الأسبق أجرى عملية جراحية منذ نحو شهر، وأعلن نجله علاء حينها أن حالته مستقرة وبخير.   كان فريد الديب، محامي مبارك، قال، في تصريحات صحفية، إن موكله موجود في العناية المركزة بالمستشفى، منذ أكثر من شهر، بعد أن أُصيب ... أكمل القراءة »

لجنة مراقبة الأهلة تعلن الاربعاء المقبل فاتح شهر رجب 1441هجرية

اعلنت لجنة مراقبة الأهلة مساء اليوم الاثنين ان فاتح شهر رجب للعام الهجري 1441 سيكون يوم الاربعاء الموافق 26 فبراير 2020. وأوضحت اللجنة، في بيانها  ، انها لم تتوصل بما يثبت رؤية الهلال مساء الإثنين أي ليلة الثلالثاء، علما أن الغيوم عمت هذه الليلة كافة أنحاء التراب الوطني، وفي مايلي نص البيان : ” اجتمعت اللجنة المركزية لمراقبة الأهلة مساء ... أكمل القراءة »