الإثنين , 20 مايو 2019

إسلاميات

أوقات الإفطار الإثنين 15 رمضان في عموم موريتانيا

تتراوح أوقات الإفطار اليوم الإثنين 15 رمضان المبارك في عواصم الولايات الموريتانية ما بين 18:54 في مدينة النعمة عاصمة ولاية الحوض الشرقي، و19:41 دقيقة في مدينة انواذيبو عاصمة البلاد الاقتصادية.   وتم الاعتماد في هذه الأوقات على تقويم وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي. وهذه أوقات الإفطار في عواصم ولايات موريتانيا بالنسبة لليوم الإثنين 15 رمضان 1440:   1 – النعمة ... أكمل القراءة »

أوقات الإفطار الأحد 14 رمضان في عموم موريتانيا

تتراوح أوقات الإفطار اليوم الأحد 14 رمضان المبارك في عواصم الولايات الموريتانية ما بين 18:54 في مدينة النعمة عاصمة ولاية الحوض الشرقي، و19:41 دقيقة في مدينة انواذيبو عاصمة البلاد الاقتصادية.   وتم الاعتماد في هذه الأوقات على تقويم وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي. وهذه أوقات الإفطار في عواصم ولايات موريتانيا بالنسبة لليوم الأحد 14 رمضان 1440: 1 – النعمة عاصمة ... أكمل القراءة »

المعاملات المالية الإسلامية موضوع محاضرة بالجامع الكبير

انواكشوط ,  19/05/2019 احتضن الجامع الكبير في نواكشوط ظهر أمس السبت محاضرة تحت عنوان: “المعاملات المالية الإسلامية”، وذلك ضمن سلسلة حلقات الإنعاش الرمضاني الذي تنظمه وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي. و أوضح المحاضر فضيلة الدكتور محمدن ولد حمين، أن المعاملات المالية تأتي على قدر كبير من الأهمية في الإسلام، لأن المال هو أحد الكليات الخمس التي أوجب الله تعالى حفظها. وأشار ... أكمل القراءة »

نشر رسمي لإمساكية رمضان بموريتانيا (وثيقة)

نشرت وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي نسختين من إمساكية شهر رمضان في مختلف مناطق موريتانيا تضمنت إحداهما توقيت الإمساك والإفطار في العاصمة، بينما تضمنت الأخرى هذا التوقيت في مختلف عواصم ولايات الداخل. وأوضحت إمساكية نواكشوط حلول وقت الإفطار مساء اليوم الاثنين عند الساعة 19:27 على أن يكون الإمساك ليل الثلاثاء عند الساعة 05:06 فجرا. وبالإمكان الاطلاع على إمساكيه نواكشوط المرفقة ... أكمل القراءة »

تنظيم ندوة علمية ومديحية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف

نظمت وزارة الشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي الليلة البارحة في نواكشوط ندوة علمية ومديحية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف. وشمل برنامج الندوة محاضرات لعلماء تناولت بالتفصيل والشرح والتحليل شمائل محمد صلى الله عليه وسلم الذي ارسله الله سبحانه وتعالى رحمة للعالمين بشيرا ونذيرا وداعيا إلى الله باذنه وسراجا منيرا. وأكد وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد أحمد ولد اهل داوود في ... أكمل القراءة »

قراءنا الكرام

يسعدنا في موقع الضياء الألكتروني أن نقدم لكم من خلال هذا العمود الثابت “إسلاميات” مختصرات إسلامية مفيدة تسهم في إنارة وتثقيف القارئ الكريم بفوائد دينية تجمع بين الاختصار والفائدة… نتجول بين أرفف المكتبات لننتقي أجود الكتب؛ فنختار لكم من الأحكام الشرعية ما عم نفعه… ومن التاريخ والقصص ما أمتع سامعه… ومن الأشعار والنوادر ما أطرب وقعه وصحت نسبته وسلم محتواه، ... أكمل القراءة »