الجمعة , 19 يوليو 2019

إسلاميات

الشيخ الددو يتحدث عن كبيرة التزوير وحرمة التصويت بمقابل في رسالة للناخبين والمترشحين

ﺑﺴﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺍﻟﺮﺣﻴﻢ ﺍﻟﺤﻤﺪ ﻟﻠﻪ ﻭ ﻛﻔﻰ ﻭ ﺳﻼﻡ ﻋﻠﻰ ﻋﺒﺎﺩﻩ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﺍﺻﻄﻔﻰ ﺃﻣﺎ ﺑﻌﺪ ﻓﻬﺬﺍ ﺇﻋﻼﻡ ﻋﺎﻡ ﺇﻟﻰ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﻤﺘﺮﺷﺤﻴﻦ ﻭ ﺍﻟﻨﺎﺧﺒﻴﻦ ﺃﻥ ﺍﻟﺘﺰﻭﻳﺮ ﻓﻲ ﺍﻻﻧﺘﺨﺎﺑﺎﺕ ﻣﻦ ﺷﻬﺎﺩﺓ ﺍﻟﺰﻭﺭ ﺍﻟﺘﻲ ﻫﻲ ﻣﻦ ﺃﻛﺒﺮ ﺍﻟﻜﺒﺎﺋﺮ ﺣﻴﺚ ﻋﺪﻫﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻣﻊ ﺍﻟﺸﺮﻙ ﺑﻪ ﻓﻘﺎﻝ : } ﻓَﺎﺟْﺘَﻨِﺒُﻮﺍ ﺍﻟﺮِّﺟْﺲَ ﻣِﻦَ ﺍﻟْﺄَﻭْﺛَﺎﻥِ ﻭَﺍﺟْﺘَﻨِﺒُﻮﺍ ﻗَﻮْﻝَ ﺍﻟﺰُّﻭﺭ ﺣُﻨَﻔَﺎﺀَ ﻟِﻠَّﻪِ ﻏَﻴْﺮَ ﻣُﺸْﺮِﻛِﻴﻦَ ﺑِﻪِ { ﻭ ... أكمل القراءة »

أوقات الإفطار الإثنين 29 رمضان في عموم موريتانيا

تتراوح أوقات الإفطار اليوم الإثنين 29 رمضان المبارك في عواصم الولايات الموريتانية ما بين 18:59 في مدينة النعمة عاصمة ولاية الحوض الشرقي، و19:47 دقيقة في مدينة انواذيبو عاصمة البلاد الاقتصادية.   وتم الاعتماد في هذه الأوقات على تقويم وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي. وهذه أوقات الإفطار في عواصم ولايات موريتانيا بالنسبة لليوم الإثنين 29 رمضان 1440: 1 – النعمة عاصمة ... أكمل القراءة »

أحكام المواريث عنوان محاضرة بالجامع الكبير

نواكشوط,  03/06/2019 احتضن الجامع الكبيرأمس الأحد في نواكشوط محاضرة بعنوان: أحكام المواريث وذلك ضمن سلسلة الإحياء الرمضاني الذي تشرف عليه إدارة التوجيه الإسلامي بوزارة الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلي. واستهل المحاضر فضيلة الاستاذ محمد المختار ولد حامد الملقب الداه عميد كلية أصول الدين بجامعة العلوم الإسلامية بلعيون أحكام المواريث بتعريف الإرث باعتباره من أهم العلوم وهو نصف العلم كما يقال، مستشهدا بحديث ... أكمل القراءة »

الجامع الكبير يحتضن محاضرة حول القيم والأخلاق الإسلامية

نواكشوط,  02/06/2019 احتضن الجامع الكبير أمس السبت محاضرة بعنوان: القيم والأخلاق الإسلامية وذلك ضمن أنشطة الإحياء الرمضاني التي تشرف عليها إدارة التوجيه الإسلامي بوزارة الشؤون الاسلامية والعليم الاصلي. واستهل المحاضر فضيلة الدكتورالفقيه سيد أحمد ولد سيد الخليل حديثه بتوطئة عن تعريف القيم والتي هي جمع قيمة ومعناها يؤول إلى الاستقامة والثبات والوضوح ومن ذلك قوله سبحانه وتعالى:” وإنها لبسبيل مقيم” أي ... أكمل القراءة »

الرشوة والفساد :من المنظورالشرعي محاضرة بالجامع الكبير

نواكشوط,  01/06/2019 احتضن الجامع الكبير في نواكشوط أمس الجمعة محاضرة بعنوان: الرشوة والفساد من المنظورالشرعي وذلك ضمن سلسلة الإحياء الرمضاني الذي تشرف عليه إدارة التوجيه الإسلامي بوزارة الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلي . واستهل المحاضرالأستاذ الفقيه محمد المصطفى ولد محمد المصطفى حديثه بتعريف الرشوة التي هي”مال دفعه إنسان ليشتري به من ذي جاه عونا على مالا يجوز” موضحا أن الراشي والمرتشي والرائش ... أكمل القراءة »

أوقات الإفطار الجمعة 26 رمضان في عموم موريتانيا

تتراوح أوقات الإفطار اليوم الجمعية 26 رمضان المبارك في عواصم الولايات الموريتانية ما بين 18:58 في مدينة النعمة عاصمة ولاية الحوض الشرقي، و19:46 دقيقة في مدينة انواذيبو عاصمة البلاد الاقتصادية.   وتم الاعتماد في هذه الأوقات على تقويم وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي. وهذه أوقات الإفطار في عواصم ولايات موريتانيا بالنسبة لليوم الجمعة 26 رمضان 1440: 1 – النعمة عاصمة ... أكمل القراءة »

أوقات الإفطار الخميس 25 رمضان في عموم موريتانيا

تتراوح أوقات الإفطار اليوم الخميس 25 رمضان المبارك في عواصم الولايات الموريتانية ما بين 18:58 في مدينة النعمة عاصمة ولاية الحوض الشرقي، و19:45 دقيقة في مدينة انواذيبو عاصمة البلاد الاقتصادية.   وتم الاعتماد في هذه الأوقات على تقويم وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي. وهذه أوقات الإفطار في عواصم ولايات موريتانيا بالنسبة لليوم الخميس 25 رمضان 1440: 1 – النعمة عاصمة ... أكمل القراءة »

أوقات الإفطار الثلاثاء 23 رمضان في عموم موريتانيا

تتراوح أوقات الإفطار اليوم الثلاثاء 23 رمضان المبارك في عواصم الولايات الموريتانية ما بين 18:57 في مدينة النعمة عاصمة ولاية الحوض الشرقي، و19:45 دقيقة في مدينة انواذيبو عاصمة البلاد الاقتصادية.   وتم الاعتماد في هذه الأوقات على تقويم وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي. وهذه أوقات الإفطار في عواصم ولايات موريتانيا بالنسبة لليوم الثلاثاء 23 رمضان 1440: 1 – النعمة عاصمة ... أكمل القراءة »

فضل الاعتكاف في العشر الأواخر عنوان محاضرة بالجامع الكبير

نواكشوط ,  27/05/2019 احتضن الجامع الكبير أمس الأحد محاضرة بعنوان: “فضل الاعتكاف في العشر الأواخر” وذلك ضمن سلسلة الإحياء الرمضاني الذي تشرف عليه إدارة التوجيه الإسلامي بوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي . واستهل المحاضر فضيلة الأستاذ الفقيه محمد محمود ولد الطالب احمدو حديثه عن الاعتكاف الذي هو عبادة مخصوصة وهو حبس المسلم نفسه في المسجد من أجل التفرغ للعبادة من قراءة ... أكمل القراءة »

محاضرة بالجامع الكبير بعنوان المسجد وآدابه

انواكشوط,  25/05/2019 احتضن الجامع الكبير في نواكشوط ظهر أمس الجمعة التاسع عشر من شهر رمضان المبارك محاضرة بعنوان “المسجد وآدابه “وذلك ضمن سلسلة الإحياء الرمضاني الذي تشرف عليه إدارة التوجيه الإسلامي. وألقى المحاضرة فضيلة الأستاذ الفقيه احمد ولد أهل داوود وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الذي استهل حديثه بتعريف المسجد مشيرا الى انه سمي بهذا الإسم لكونه مكانا للسجود وعليه يكون ... أكمل القراءة »