الإثنين , 21 سبتمبر 2020
تنظيم ندوة قرآنية تحت عنوان “الزهروان البقرة وآل عمران”

تنظيم ندوة قرآنية تحت عنوان “الزهروان البقرة وآل عمران”

نظمت إذاعة القرآن الكريم الليلة البارحة في نواكشوط ندوة قرآنية بعنوان:”الزهروان البقرة وآل عمران” تحت اشراف المدير العام لإذاعة موريتانيا السيد محمد الشيخ ولد سيدي محمد وبحضور عدد من العلماء والفقهاء والقراء.

وتركزت مواضيع الندوة حول ثلاثة محاور تناولت التوحيد ودلائله في السورتين الكريمتين مع فضيلة العلامة محمد فاضل ولد محمد الأمين والقصص في السورتين مع فضيلة الشيخ محمد عبد الرحمن ولد فتى إضافة إلى محمور التشريع مع القاضي احمد يورو كبدي.

كما تخللت الندوة تلاوات عطرة من آي الذكر الحكيم مع عدد من القراء بإذاعة القرآن الكريم ومداخلات لعدد من الفقهاء والمشايخ تطرقت في مجملها لعظمة سورتي البقرة وآل عمران وما تنضويان عليه من أحكام وتوحيد وتشريع وقصص.

وأكد الشيخ محمد سالم ولد زين في كلمة بإسم إذاعة القرآن الكريم أن هذه الندوة تعد مناسبة لإعلان إطلاق إذاعة القرآن الكريم تحضيرات النسخة السابعة من المسابقة الكبرى لحفظ وتلاوة القرآن الكريم التي توقفت منذ مدة وهو مسار يتم بتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهوريةالسيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يولي عناية خاصة بالعلم وأهله.

وأضاف أن لوائح المتقدمين للتسجيل في هذه المسابقة أظهرت إقبالا منقطع النظير يترجم حجم الانتماء لمشروع تدارس كتاب الله تعالى في بلد عناق المآذن والمحاظر بلد مغارس السلم والحلم والعلم.

وخلال هذه الندوة بين المحاضرون بإسهاب ما في هاتين السورتين العظيمتين من الآيات الدالة على توحيد الله سبحانه وتعالى وتلك التي تطرقت للقصص في الماضي والحاضر إضافة إلى نماذج من التشريع في السورتين كتحويل القبلة من المسجد الأقصى إلى الكعبة المشرفة وفرض صيام شهر رمضان المبارك وحكم القصاص وفرض الحج لمن استطاع اليه سبيلا.آخر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*