الرئيسية » الأخبار » لا عزاء للمرجفين/المصطفي الشيخ محمد فاضل

لا عزاء للمرجفين/المصطفي الشيخ محمد فاضل

ما يروج له البعض من مزاعم لا أساس لها حول منح الوزير الأول إحدى الصفقات لأحد إخوته أو أقربائه ، أمر مستغرب لدى الكثيرين ، حيث إن معالى رئيس الحكومة أبعد من الشبهات . وأن كل ما في الأمر متعلق بقرار حكومي تم اتخاذه ، بصورة طبيعية ، في اجتماعات الحكومة الاعتيادي ، و هو خطوة استباقية مهمة اتخذتها الحكومة حؤولا دون أي نقص محتمل في الاحتياطي الوطني من المحروقات ، الشيء الذي ينم عن حصافة الحكومة و جاهزيتها دائما لكل الاحتمالات.

و نتذكر جميعا أنه حدث في الأسابيع القليلة الماضية نقص حاد في المحروقات لدى بعض محطات التوزيع في البلاد.

إن هذا النوع من الحملات المغرضة التي تطالعنا بين الفينة و الأخرى لا وزن لها ، و هي أكبر دليل على نجاح الوزير الأول في عمله و انسجام حكومته و تناغم عطاءها طيلة الأشهر القليلة الماضية . وهو ما أغاظ أولئك المغرضين فبدأوا حملاتهم بترويج أحيانا أن هناك خلافات شخصية بين بعض الوزراء ، و بالتالي يتم دق الإسفين بمثل هذه الشائعات الكاذبة بين أعضاء الحكومة من أجل إشغالها عن العمل الجدي فتكون النتيجة الحتمية هي الفشل و هذا ما يريدونه وهو ما لن يحدث إن شاء الله تعالى.

فالوزير الأول لا ولن يلتفت إلى أمثال الصيادين في المياه العكرة ، و بوصلته هي مصلحة الوطن من الناحية العملية وهو ما سيتحقق من خلال تجسيد برنامج تعهداتي لفخامة رئيس الجمهورية على أرض الواقع ، وهذا هو ما يشغل ذهن معالى الوزير الأول و يعمل عليه نهاره بطوله و حتى أوقات متأخرة من الليل بعيدا عن المهاترات و المحسوبية و لعن الظلام !.

و استراتيجية معالى الوزير الأول عميقة وواضحة ، فأي عمل وطني يتم بناؤه بصورة جماعية تشاركية بين القطاعات الوزارية ذات الصلة حتى يشهد الجميع عليه و يسهم فيه الجميع كل فيما يتعلق به ، و هذه إحدى أضمن الآليات و الوسائل لنجاح أي عمل في مجال الإدارة العمومية المعاصرة.

و عودا على بدء ، نذكّر أنه لو افترضنا جدلا أن المحروقات اختفت لأي سبب من الأسباب الداخلية أو الخارجية ، فإن المرجفين في المدينة لن يعترفوا بأن الشركة المعنية أخلّـت بواجبها و التزامها ، بل سيصوبون سهام نقدهم الجاهزة إلى الحكومة تشكيكا و تخوينا ، و هذا يبين عدم إنصاف أمثال هؤلاء ، لذلك فإن حملاتهم ستتحطم على صخرة عطاء الحكومة و إنجازاتها الملموسة لمصلحة موريتانيا و شعبها ، بعزيمة لا تلين و إرادة من فولاذ!

فالتحية لمعالى المهندس إسماعيل بده الشيخ سيديا و حكومته الموقرة .
ولا عزاء للمرجفين !

شاهد أيضاً

غزواني ماض مشرف ومستقبل واعد/د.مريم بنت امود

لقد تدرج الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني في صفوف الجيش من جندي إلى ضابط بمختلف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *