الأربعاء , 1 أبريل 2020
مصرف تنموي يقدم 100 مليون دولار لمواجهة كورونا في إفريقيا
سيدي ولد التاه المدير العام للمصر-(المصدر: الانترنت)

مصرف تنموي يقدم 100 مليون دولار لمواجهة كورونا في إفريقيا

سيدي ولد التاه المدير العام للمصر-(المصدر: الانترنت) قرر مجلس إدارة المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا تخصيص مظروف بقيمة 100 مليون دولار أمريكي لدعم جهود دول جنوب الصحراء الكبرى لمنع أو تقليل من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

وقال المصرف إنه يراقب عن كثب انتشار فيروس كورونا والمخاطر المحتملة في القارة الأفريقية ويأخذ بعين الاعتبار خطورة الوضع قائلا إن هذا المبلغ يمثل خطوة أولى في دعم المصرف لجهود مواجهة الفيروس الذي تحول لجائحة.

 

الدكتور سيدي ولد التاه، المدير العام للمصرف، قال “إن المصرف يقدم استجابات سريعة وفعالة لأولويات البلدان التي تتلقى مساعدته”، مضيفا: “وإدراكا لحجم التحدي الذي يشكله الفيروس المستجد، سيكون المصرف مخلصا لنهجه الذي يفضل الشراكة من خلال توحيد جهوده مع سلطات البلدان المستفيدة وشركاء التنمية الأفارقة والجهات الفاعلة المحلية”، على حد تعبيره.

 

يذكر أن المصرف هو مؤسسة مالية إنمائية دولية هدفها المساهمة في تمويل تنمية بلدان أفريقيا جنوب الصحراء لتجسيد التضامن العربي الأفريقي وقد انطلقت عملياته في مارس من عام 1975. ويتولى الموريتاني، سيدي ولد التاه، إدارة المصرف منذ العام 2015.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*