الأحد , 5 يوليو 2020
والي لبراكنة يترأس اجتماعا بالبعثة الطبية المتنقلة المكلفة بالبحث عن المصابين بفيروس كورونا
صورة تخدم النص ـ (المصدر: الإنترنت)

والي لبراكنة يترأس اجتماعا بالبعثة الطبية المتنقلة المكلفة بالبحث عن المصابين بفيروس كورونا

ترأس والي لبراكنه السيد أمربيه ربه ولد بوننه ولد عابدين، مساء أمس الأربعاء بمقر الولاية اجتماعا بالبعثة الطبية المتنقلة المكلفة بالبحث عن المصابين بفيروس كورونا برئاسة المدير العام للصحة الدكتور سيدي ولد الزحاف وعضوية المدير العام للنظم والرقابة وجودة الخدمات الصحية الدكتور عالي ولد الشيباني ولد الشيخ احمد.

وأبرز الوالي خلال هذا الاجتماع أهمية هذه البعثة في الاطلاع عن قرب على الوضعية الصحية بالولاية ، مستعرضا في الوقت نفسه بعض النواقص والتحديات التي تواجه المؤسسات الصحية بالولاية.

من جهة أخرى أوضح المدير العام للصحة أن هذه الزيارة تهدف إلى الاطلاع على الوضعية الوبائية بالولاية وتقييم وضعية المؤسسات الصحية ومعرفة التحديات التي تواجهها .

وأضاف أن من عمل البعثة وضع وتجهيز منشأة صحية قادرة على التكفل بمرضى وباء كوفيد19 وإطلاق أنشطة اليقظة الوبائية ضد هذه الجائحة من خلال منصات رصد للوباء في جميع مقاطعات الوطن من أجل محاصرته والتقليل من آثاره ، إضافة إلى تعزيز خبرات الفنيين والمشرفين في مجالات التصدي لهذا الفيروس بشكل أكثر نجاعة.

وفي سياق منفصل عقد والي لبراكنة السيد أمربيه ربه ولد بوننه ولد عابدين ظهر أمس الأربعاء اجتماعا ضم أعضاء اللجنة الجهوية للتصدي للكوارث الطبيعية على مستوى الولاية بهدف أخذ الاحتياطات اللازمة لتصدي لأي طارئ لا قدر الله .

جرت الاجتماعات بحضور السلطات الإدارية والأمنية في الولاية .

تعليق واحد

  1. أبوعبدالله عبد الله

    وقانا الله من شر هذا الفيروس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*