الإثنين , 6 يوليو 2020
توزيع كميات من الاسماك على الاسر المحتاجة في الحوض الغربي
صورة تخدم النص

توزيع كميات من الاسماك على الاسر المحتاجة في الحوض الغربي

وزير الصيد الناني ولد اشروقه يعلن عن لجنة وخطة حكومية لجلب ...أشرف والي الحوض الغربي السيد محمد المختار ولد عبد اليوم الاثنين ببقر الشركة الوطنية لتوزيع الاسماك في مدينة لعيون عاصمة ولاية الحوض الغربي على توزيع 60 طنا من الاسماك على الاسر المحتاجة في الولاية .

و أكد الوالي في تصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للانباء أن هذه العملية تدخل في اطار تنفيذ تعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية إلى الرفع من المستوى المعيشي لذوي الدخل المحدود في ظروف تتسم بتطبيق الاجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المستجد .

و أضاف أن مقاطعة لعيون ستستفيد من توزيع 20 طنا من هذه المادة و ستستفيد مقاطعتا كوبني و الطينطان من توزيع خمسة عشر طنا لكل منهما في حين ستستفيد مقاطعة تامشكط من عشرة أطنان .

و قال الوالي إن هذه الحصة سبقتها أخرى مماثلة استفادت منها جميع مقاطعات الولاية بنفس الكميات و ذلك في بداية تطبيق الاجراءات الاحترازية ضد تفشي كوفيد 19 مبرزا أن الهدف الاساسي منها هو مساعدة الفئات الهشة و ذوي الدخل المحدود على تجاوز مرحلة تطبيق الاجراءات الو قائية و دمج مادة السمك ذات القيمة الغذائية العالية في العادات الغذائية لسكان المنطقة .

وحضر توزيع الاسماك حاكم مقاطعة لعيون وعمدة بلديتها و السلطات الامنية بالولاية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*