الإثنين , 6 يوليو 2020
السنغال: رفع الطوارئ وإعلان برنامج لإنعاش الاقتصاد وعصرنة القطاع الصحي
ماكي صال: الرئيس السنغالي

السنغال: رفع الطوارئ وإعلان برنامج لإنعاش الاقتصاد وعصرنة القطاع الصحي

           ماكي صال: الرئيس السنغالي

أعلن الرئيس السنغالي ماكي صال رفع حالة الطوارئ الصحية، وحظر التجول، المفروضين في البلاد منذ مارس الماضي، ضمن الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، وذلك ابتداء من مساء الثلاثاء عند 23:00 مساء.

 

وأضاف ماكي صال في خطاب له عبر تقنية الفيديو عن بعد، من داخل الحجر الصحي، أن الحدود الجوية سيتم فتحها في 15 يوليو المقبل، وسيتم “استئناف الرحلات الدولية طبقا لبروتوكول صحي محدد”.

 

وأوضح ماكي صال أن الحدود البرية والبحرية ستبقى مغلقة حتى إشعار آخر، كما ستبقى الأسواق مغلقة يوما في الأسبوع، وستظل نشاطات الترفية متوقفة، فيما سيعود توقيت العمل الإداري إلى طبيعته قبل انتشار كورونا.

 

وأكد الرئيس السنغالي أن الحكومة “ستقدم قريبا برنامجا وطنيا لإنعاش الاقتصاد، يعتمد على مرتكزاتنا الإنتاجية، بما في ذلك الزراعة، التي تستفيد من الحملة الحالية من موارد مالية استثنائية تبلغ 60 مليار فرنك إفريقي، مقابل 40 مليارا سابقا”.

 

وأشار ماكي صال إلى أن جائحة كوفيد 19 “إضافة لكونها أزمة صحية، فإنها أثرت بشدة على الاقتصاد الوطني، فوفقا لأحدث التقديرات، سينخفض ​​معدل النمو الاقتصادي لدينا من 6.8% إلى 1.1% أو حتى أقل”.

 

وأعلن الرئيس السنغالي أن الدولة ستكتتب 500 طبيب و1000 مهني صحي، بما في ذلك الممرضين والممرضات والقابلات، خلال 2020-2021، مضيفا أن الحكومة ستضع “استراتيجية طموحة لعصرنة القطاع الصحي والعمل الاجتماعي” خلال 2020-2024.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*