السبت , 16 أكتوبر 2021
الإعلان الرسمي عن انطلاق مهرجان موسيقى الرعاة الدولي

الإعلان الرسمي عن انطلاق مهرجان موسيقى الرعاة الدولي

تم مساء أمس السبت في نواكشوط الإعلان الرسمي عن انطلاق مهرجان موسيقى الرعاة الدولي والذي ستنظم نسخته الأولى في مدينة الطينطان بولاية الحوض الغربي ما بين 20و24 أغسطس 2021،

ويهدف المهرجان إلى المساهمة في إحياء التراث المادي والمعنوي لمنطقة الحوض الغربي وكسر العزلة الحضارية والثقافية والاقتصادية عن المنطقة ولفت الأنظار لأهمية الحفاظ على البيئة ودعم السياحة في المنطقة باستغلال الموارد والإمكانيات الضخمة الكامنة في الطبيعة والبشر.

وأشاد مدير العمل الثقافي بوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان السيد أوليد الناس ولد الكوري ولد هنون، في كلمة بالمناسبة بالدور الذي تلعبه المهرجانات الثقافية في إحياء التراث الثقافي والمادي سبيلا لخلق بيئة صالحة للإبداع والتبادل الثقافي.

وأوضح خلال حفل نظمته اللجنة العليا للمهرجان أن الوزارة لن تدخر جهدا في دعم هذا المهرجان ماديا ومعنويا.

وبدوره أكد مدير المهرجان السيد حميد ولد ون ولد خرشف أن التظاهرة ستساهم في إحياء التراث المادي والمعنوي الريفي وكسر العزلة الحضارية والثقافية والاقتصادية عن منطقة “أفل” وإنقاذ البيئة بشقيها الحيواني والنباتي وخلق بيئة سياحية لأول مرة في المنطقة.

وأشار إلى أن المهرجان سيستمر لخمسة أيام تتخللها فعاليات ثقافية وفنية ورياضية بالإضافة إلى جولات في المناطق السياحية والأثرية ومعارض منظمة على هامش المهرجان.

وجرت هذه التظاهرة بحضور أعضاء اللجنة العليا للمهرجان وشخصيات علمية وأخرى ثقافية وفنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*