الثلاثاء , 31 يناير 2023
نواكشوط تحتضن اشغال مؤتمر للآثار والتراث في الدول العربية

نواكشوط تحتضن اشغال مؤتمر للآثار والتراث في الدول العربية

الضياء الإخباري/ من المقرر أن تنطلق اليوم الاثنين في نواكشوط أعمال الدورة 25 لمؤتمر الآثار والتراث الحضاري في الدول العربية، الذي تنظمه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة الموريتانية، تحت عنوان” الامن التراثي في الوطن العربي”.

ويبحث المؤتمر الذي يعقد مرة كل عامين في إحدى العواصم العربية، آخر المستجدات في مجال حفظ وحماية الآثار والتراث الحضاري الإنساني للدول الأعضاء في الألكسو، من خلال تبادل الخبرات والآراء بين المسؤولين في المشهد الثقافي والمختصين في علوم الآثار.

ويهدف المؤتمر، الذي تدوم أعماله يومين، إلى تبادل الخبرات والتجارب حول دور المجتمع المدني في حماية التراث الثقافي، وتقديم دراسات ورؤى علمية، لدعم الجهود العربية في هذا المنحى، والتنسيق فيما بينها، للمحافظة على الإرث الحضاري لها والتوثيق للقطع الأثرية والمعالم التاريخية في هذه الدول.
ومن المقرر أن تشهد أعمال اليوم الأول من التظاهرة جلستين علميتين، ستخصص الأولى منهما لانتخاب رئيس ومقرر للمؤتمر، مع إقرار جدول أعماله، إلى جانب متابعة توصيات الدورة السابقة، أما الجلسة الثانية فستناقش ثلاثة محاور رئيسية في قضايا التراث والآثار في الدول العربية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*