الإثنين , 3 أكتوبر 2022
جهة نواكشوط تخلد اليوم الإفريقي للامركزية والتنمية المحلية

جهة نواكشوط تخلد اليوم الإفريقي للامركزية والتنمية المحلية

نظمت جهة نواكشوط بالتعاون مع وزارة الداخلية واللامركزية، اليوم السبت ندوة مخلدة لليوم الإفريقي للامركزية والتنمية المحلية، تحت شعار “الأمن الغذائي: أولوية لتحقيق التنمية والتعاون الإقليمي”.

 

رئيسة جهة نواكشوط فاطمة بنت عبد المالك قالت إن نسخة اليوم الإفريقي للامركزية والتنمية المحلية لهذا العام، تهدف إلى إنشاء منصة تمكن أعضاء الاتحاد الإفريقي من مناقشة وتقييم الخدمات على مستوى التجمعات المحلية.

 

 

 وأكدت بنت عبد المالك أن من أهداف نسخة هذا العام أيضا، الوقوف على التحديات التي يواجهها أعضاء الاتحاد الافريقي في مجال إعداد الاستراتيجيات والبرامج والتدخلات لتوفير الامن الغذائي سبيلا إلى تحقيق الهدف المحدد من لدن الافريقي والمتمثل في القضاء على الجوع وانعدام الامن الغذائي.

وأضافت بنت عبد المالك أنه إدراكًا منها لأهمية الأمن الغذائي والاعتماد على المقدرات المحلية ومواكبة لسياسة الدولة في مجال دعم وتطوير الزراعة، “أطلقت جهة نواكشوط مشروعا “لتغذية واخضرار المدينة” الذي تسعى الجهة من خلاله إلى المساهمة في تعزيز الاكتفاء الذاتي في مجال الخضراوات فضلًا عن ما سيوفره من فرص للعمل للعديد من فئات المجتمع الهشة خاصة النساء والشباب”.

 

وترأس الجلسة العملية للندوة المدير العام للتجمعات المحلية عبدي حرمة، وعرفت تقديم عرض من قبل الدكتورة لالة سيد الأمين حول “دور المرأة في النظام الغذائي المحلي”، فيما قدم المحور الثاني العمدة بمبه ادرامان، وتناول موضوع “جعل الأمن الغذائي أولوية لتحقيق التنمية”.

 

وحضر الندوة إلى جانب الأمين العام لوزارة الداخلية واللا مركزية، الوالي المساعد لنواكشوط الغربية وعمدة بلدية لكصر وعدد من المنتخبين والخبراء والمختصين في مجال اللامركزية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*