الثلاثاء , 31 يناير 2023
ألاك: افتتاح دورة تكوينية حول تنفيذ وتسيير المشاريع

ألاك: افتتاح دورة تكوينية حول تنفيذ وتسيير المشاريع

احتضنت مدينة ألاك اليوم الاثنين أعمال دورة تكوينية حول تنفيذ وتسيير المشاريع لصالح مسؤولي لجان التسيير في القرى المستفيدة من برنامج أقطاب التنمية المندمجة الممول من طرف مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني على مستوى ولاية لبراكنه.

ويهدف هذا التكوين الذي يدوم ثلاثة أيام، إلى الرفع من قدرات لجان تسيير القرى المستفيدة من برنامج أقطاب التنمية المندمجة على مستوى الولاية.

وتستفيد من تدخلات هذا البرنامج قرى طيبة بمقاطعة ألاك وشرق موكه بمقاطعة مال والجديدة بمركز جونابة الإداري وتجمع الربيع في مركز دار البركة الإداري وتجمع النخيل في أمبان.

وثمن مدير ديوان والي لبراكنه السيد زيدان ولد سيداتي، في كلمة بالمناسبة العروض المبرمجة خلال الدورة، مؤكدا أنها ستمكن المشاركين من اكتساب الخبرات الضرورية من أجل تسيير المشاريع التي سيتم تمويلها في القرى المستفيدة.

وبدوره أوضح مدير التكيف والعمل الإنساني بمفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني السيد القطب ولد احويريه، أن هذه الدورة تدخل في إطار خطة عمل المفوضية لسنة 2022، الهادفة إلى ترقية قدرات لجان تسيير القرى المستفيدة من البرنامج.

وأضاف أن هذا البرنامج يندرج في صميم اهتمامات الحكومة الرامية إلى خلق تنمية متوازنة في الوسط الريفي وشبه الحضري، عن طريق تمويل مشاريع اقتصادية تشتمل على مكونات زراعية، بالإضافة إلى مكونة دعم النشاطات المدرة للدخل.

وجرت فعاليات افتتاح الدورة بحضور حاكم مقاطعة ألاك السيد عبد الله ولد لمام، والعمدة المساعد لبلدية ألاك السيد محمدو ولد أحمد طالب ورئيس المنتدى الجهوي لمنظمات المجتمع المدني، السيد لبات ولد محمد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*