الجمعة , 19 يوليو 2019
ولد مكت يستعرض ملامح التطور فى قطاعه ويفخر بما أنجزوه / صور

ولد مكت يستعرض ملامح التطور فى قطاعه ويفخر بما أنجزوه / صور

قال المدير العام للأمن الفريق محمد ولد مكت إن قوات الشرطة تمكنت من توقيف خمسة آلاف شخص بتهمة مخالفة أنظمة الهجرة، وتم إبعاد المعنيين إلى  بلدانهم الأصلية بالتعاون مع الأجهزة المختصة.

وقال المدير فى كلمة بمناسبة تخرج دفعة جديدة من الضباط والوكلاء إن المصالح المختصة بمحاربة المخدرات بجهاز الشرطة تمكنت من توقيف 722 شخص بتهمة الضلوع فى الاتجار بالمخدرات أو تعاطيها، ومن بين الموقوفين لدى الدوائر الأمنية 215 أجنبى.

كما تمكنت من مصادرة 163 كلغ من المخدرات وأربعة آلاف من الحبوب المخدرة والمنشطة.

وكشف ولد مكت عن تعزيز قطاعه بدفعة جديدة من الوكلاء ( 300 وكيل)، وشراء 40 سيارة رباعية الدفاع لصالح الجهاز، وتكوين أطره على محاربة الجريمة والتعامل مع مجمل التحديات الأمنية التى تعيشها القارة.

واستعرض المدير ملامح التحول الحاصل فى القطاع خلال الفترة الأخيرة، والاهتمام الذى يحظى به من قبل الرئيس والحكومة ، بحكم دوره وموقعه فى الإستراتيجية الموريتانية لفرض الأمن ومكافحة الجريمة، مؤكدا أن الجهاز مقدم على تطوير آليات العمل وتعزيز انتشاره داخل التراب الوطنى، من خلال استحداث مراكز أمنية جديدة.

وأعرب عن ارتياحه للجهد الذى تم القيام به خلال الأشهر الماضية، وتطلعه إلى تعزيز المنظومة الأمنية وتطوير القائمين عليها من أجل مواكبة العصر، وتوفير كل الإمكانيات المطلوبة من أجل قطاع حيوى وفاعل.

وقد استعرض القائد العام لجهاز الشرطة صحبة وزير الداخلية دفعة من الوكلاء تم اكتتابها قبل أشهر، ودفعة من المفتشين لتأطير المجموعة.

واعلن المدير العام للأمن عن انجاز برنامج متطور لربط كل المفوضيات داخل العاصمة نواكشوط، من أجل تبادل أسرع للمعلومات، وتحديث المعطيات الموجودة لدى الشرطة، بغية تسريع العمل وتطوير الآليات المتاحة لمكافحة الجريمة المنظمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*