الجمعة , 19 يوليو 2019
إحدى الداعيات تحث النساء على التعدد ولما علمت بزواج زوجها حصل شيء غريب

إحدى الداعيات تحث النساء على التعدد ولما علمت بزواج زوجها حصل شيء غريب

هذه قصة سيدة مشهورة تُعتبر واحدة من الناشطات في  مجال الدعوة الى الله عز وجل ,وكانت تحث النساء في محاضراتها على القبول بالتعدد ولما علمت ان زوجها متزوج عليها حدث معها أمر غريب

كانت هذه الداعية ﻣﺘﺪﻳﻨﺔ ومحافظة وﺗﻌﻄﻲ ﺩﺭﻭسا ﻟﻠﻨﺴﺎﺀ ﻓﻲ أحد المساجد , وذات ﻣﺮﺓ ﻗﺎﻟﺖ لهن في إحدى محاضراتها :
“يجب ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﺍﻟﺼﺎﻟﺤﺔ ﺃﻥ ﺗﺴﺎﻋﺪ ﺯﻭﺟﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺇﺣﻴﺎﺀ سنة التعدد ، اﻗﺘﺪﺍﺀً ﺑﺎﻟﺮﺳﻮﻝ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﷺ وصحابته رضي الله عنهم ، ﻭلا ينبغي لها أن ﺗﻌﺎﺭض ﺭﻏﺒﺔ ﺯﻭﺟﻬﺎ اذا قرر الزواج عليها” ,بل يجب عليها قبول الامر ومساعدة الزوج بدلا من الغضب الذي قد يتسبب في الطلاق وضياع الابناء.
وﺑﻌﺪ اﻧﺘﻬﺎﺀ ﺍﻟﺪﺭﺱ، جاءتها سيدﺓ اﺳمها ﺮاﺿﻴﺔ، ﻛﺎﻧﺖ ﺗﺴتمع الى محاضرتها ، ﻭﻋﺎﻧﻘﺘﻬﺎ، ﻭﻗﺎﻟﺖ ﻟﻬﺎ :
“ﺍﻟﻠﻪ ﻳﻔﺘﺢ ﻋﻠﻴﻚ واجازيك بالخير، ﻛﻨﺖ ﻣاني ﻋﺎﺭﻓﺔ اشكيف لاه  انفاتحك في ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ، ﻟﻜﻦ ــ وﺍﻟﺤﻖ يقال ـ  وجدتك انسانة عاقلة ومدركة ومتفهمة للأمور ﻟﺪﺭﺟﺔ ﻛﺒﻴﺮﺓ.

ثم تابعت كلامها قائلة :

 ﺍﺳﻤﻲ ﺮاﺿﻴﺔ، ﻭقد مضى عليّ 4 ﺳنوات وأنا ﻣﺘﺰﻭﺟﺔ ﻣﻦ زوجك، ﻭكنت محتارة في الطريقة التي يمكنني بها إخبارك بالأمر.
ﺍﻟسيدة الداعية ـ ﻣﻦ هول الصدمة ـ سقطت من طولها ﻣﻐشياً ﻋﻠﻴﻬﺎ، ﻭقامت الحاضرات بنقلها فورا الى الحالات المستعجلة في المستشفى دون علمهن بما جرى ,ﻭقد رافقتهم السيدة راضية من أجل الاطمئنان عليها وعلى صحتها.
ﻭعندما ﺃﻔﺎﻗﺖ “ﺍﻟﺸﻴﺨﺔ” من غيبوبتها، اقتربت منها راضية وﻗﺎﻟﺖ ﻟﻬﺎ :
اسمعي يا أختي “ﻭﺍﻟﻠﻪ لا أعرف زوجك ﻭلا رأيته أو سمعت به في حياتي، لكني أنصحك , في محاضراتك القادمة , ركزي فقط على ﺍﻟﺼﻼﺓ ﻭﺑﺮ ﺍﻟﻮﺍﻟﺪﻳﻦ ﻭﺍﻟﺼﻴﺎﻡ، ودعي الامور التي لا تستطيعين انت تطبيقها في نفسك فلا تطلبي من الآخرين القيام بها.

أستودعك الله.

الزهرة انفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*