الجمعة , 19 يوليو 2019
أسرار جديدة عن العسل قبل النوم تخفى عن الكثيرين

أسرار جديدة عن العسل قبل النوم تخفى عن الكثيرين

العسل قبل النوم

لا يخفى على أحد الفوائد العديدة والكثيرة التي توجد في العسل، حيث لا يمكن الإستغناء عنه خلال فصل الشتاء لدوره الهام في محاربة الانفلونزا ونزلات البرد، وأهميته في زيادة وتقوية مناعة الجسم، كما أنه يدخل في الكثير من المجالات الخاصة بصحة وجمال البشرة والشعر، اضافة الى أنه يتم استخدامه في الكثير من الوصفات الخاصة بإعداد أشهى وألذ الأطباق على مائدة الأسرة.

أسرار العسل قبل النوم

على الرغم من الفوائد الكثيرة التي سبق ذكرها ويعرفها الكثيرين بالفعل عن العسل، إلا أنه ما زال هناك الكثير والكثير الذي يخفى عن البعض، ومن أهمها الآثار التي تحدث في جسم الإنسان أثناء نومه بعد تناوله ملعقة من العسل، والتي نكشفها لكم من خلال المقال التالي.

  • يقضي على الأرق
    يعتبر ” تريبتوفان” مكون هام من مكونات العسل ، وهي مادة مغذية جدا للجسم، كما أنها هرمون يقضي على الأرق ويساعد الجسم على الشعور بالاسترخاء مما يعطي الجسمك إشارة واضحة كي يستعد للنوم، وفى حالة الانتظام على تناوله يوميا في ساعة محددة سيعمل الجسم على تنظيم ساعته البيولوجية للنوم في تلك الساعة تلقائيا .
    يجب الانتباه أيضا إلى أن جسم الانسان يحتاج إلى حمض أميني،لا يستطيع أن ينتجه تلقائيا، و لهذا يمكن الحصول عليه عن طريق الأطعمة الغذائية، وهي بالفعل توجد بنسبة كبيرة في العسل.
    كثيرا ما يستيقظ بعض الأشخاص في منتصف الليل، ويعود السبب في ذلك إلى حاجة المخ خلال نومه إلى مادة “الجليكوجين” وهي المسئولة على تحفيز الغدد الكظرية التي توجد في الكليتين ، من أجل إخراج كلا من مادتي الأدرينالين والكورتيزول التي تساعد الجسم على الخلود الى النوم بطريقة سريعة وعدم المعاناة من الأرق في أثناء النوم.
  • يخفيض ضغط الدم
    يعتبر أهم الأخطار التي يتسبب فيها ارتفاع ضغط الدم هي “الإصابة بأمراض القلب”، ولهذا فإن العمل على إبقاء الضغط منخفضا خطوة جيدة من أجل تجنب حدوث أي مضاعفات في القلب، وهنا يلعب العسل دور هام حيث يساعد على خفض ضغط الدم في داخل الجسم بفضل ما يحتويه من مضادات الأكسدة التي توجد في تركيبته.
  • يخفيض الدهون الثلاثية
    Triglycerides بداية فان الدهون الثلاثية هي نوع من أنواع الدهون التي توجد في الدم، ولكن أي ارتفاع في مستوى الدهون الثلاثية يشير الى مزيد من الخطر وقرب الإصابة بأمراض القلب المختلفة والسكري، وهنا يساعد العسل الذي يعمل على التخلص من جميع تلك الدهون والتي تشكل مزيد من الخطورة على صحة الجسم، فهو لا يعمل فقط على خفض الدهون الثلاثية لكنه يقوم ايضا بتحويلها جميعها إلى دهون مشبعة مفيدة يحتاج إليها الجسم.
  • يعزز صحة الجهاز المناعي
    مما لا شك فيه أن العسل غني بالكثير من مضادات الأكسدة، اضافة الى عدد من العوامل المضادة للبكتيريا والتي تساعد الجسم على تعزيز المناعة لديه، وهذا ما يجعل العسل هو أقوى مكافح للعدوى التي تنتج عن الكائنات الحية الدقيقة، مثل: البكتيريا والفطريات وعدد من الفيروسات، كما يمكن استخدامه ايضا على الجروح بهدف منع تكوين البكتيريا والفيروسات فوق الجرح و العمل على سرعة إلتئام الجرح.
  • يرفع معدل حرق الدهون
    يعمل تناول العسل على زيادة عملية التمثيل الغذائي من خلال إنتاج تأثير حراري على الجسم، وهذا يؤكد على أن العسل يعزز الدورة الدموية والتي تزيد من درجة حرارة الجسمك، مما يساعد على رفع معدل حرق الدهون وبدون أن يكون هناك المزيد من بذل الجهد.
  • التخلص من السعال
    يعتبر العسل أيضا مضاد طبيعي لجميع الالتهابات، ولهذا فإن تناول كوب ماء دافئ به ملعقة كبيرة من العسل يوميا ، تعمل على تقليل حدوث أي تهيج في الحلق وتجنب الاصابة بالسعال، بالإضافة إلى ذلك، فان العسل يساعد في محاربة أي نوع من البكتيريا التي توجد في الحلق.
  • مكافة أمراض الشيخوخة
    يعتبر العسل أيضا هو أفضل طريقة طبيعية يتم استخدامها من أجل العمل على إبطاء الشيخوخة، وحماية الجسم من الاصابة بأي من الأمراض، بسبب ما يحتويه من مضادات الأكسدة، حيث أنه من الأفضل دائمًا زيادة الأملاح المغذية والمفيدة في البشرة من أجل إبقاءها في حالة جيدة، ولهذا فأن تناول ملعقة من العسل يوميا قبل النوم يساعد بقدرة كبيرة على محاربة ظهور أي علامات الشيخوخة على الجسم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*