الرئيسية » الأخبار » مؤتمر إقليمي بنواكشوط حول جراحة الكلى والمسالك البولية

مؤتمر إقليمي بنواكشوط حول جراحة الكلى والمسالك البولية

افتتحت الجمعية الموريتانية لجراحي الكلى والمسالك البولية اليوم الجمعة 19 إبريل 2019 مؤتمرها الثاني بحضور مشاركين من دول عربية وإفريقية مجاورة.

 

وتعقد الجمعية بالتزامن مع النسخة الثانية من المؤتمر الملتقى الأول لجراحي الكلى والمسالك البولية لدول الساحل وشمال إفريقيا.

 

وقال رئيس الجمعية الدبه ولد النعمان إن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات بين المشاركين تدعيما لتطوير هذا المجال الصحي، وذلك عبر محاضرات وعروض حول زراعة الكلى وسرطانات المثانية والنواسير البولية وغيرها.

 

وأوضح ولد النعمان في كلمته خلال افتتاح المؤتمر أن جراحة الكلى والمسالك البولية استفادت من النهضة التكنولوجية كالجراحة بواسطة المنظار واستخدام الروبو واللزر وأجهزة تفتيت الحصيات البولية.

 

من جهته قال الأمين العام لوزارة الصحة محمد سالم ولد بوهده إن التوصيات الصادرة عن المؤتمر ستحظى بالعناية القصوى من طرف وزارة الصحة وستتم دراستها والبحث عن آليات تنفيذها.

 

وأضاف ولد بوهده أن تنظيم المؤتمر يعكس رغبة موريتانيا في تطوير جراحة الكلى والمسالك البولية، مشيدا بأهمية المحاور التي سيتناولها النقاش في المؤتمر، كما أشار إلى أنها تمثل محورا أساسيا في الاستراتيجية الوطنية لتنمية قطاع الصحة 2017/2020.

 

شاهد أيضاً

غزواني ماض مشرف ومستقبل واعد/د.مريم بنت امود

لقد تدرج الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني في صفوف الجيش من جندي إلى ضابط بمختلف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *