الثلاثاء , 18 يونيو 2019

رئيس الجمهورية يزور الموريتانية للطيران

نواكشوط ,  13/06/2019
أدى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بعد ظهر اليوم الخميس زيارة للمقر الاجتماعي للموريتانية للطيران في مقاطعة لكصر بولاية نواكشوط الغربية.

واستقبل رئيس الجمهورية لدى وصوله مقر الشركة من طرف وزير التجهيز والنقل السيد اسلمو ولد سيدي المختار ولد لحبيب والمديرة العامة للموريتانية للطيران وعدد من كبار موظفي الشركة َوممثلي طواقمها.

وعقد رئيس الجمهورية فور وصوله اجتماعا مغلقا بمقر الشركة تم خلاله الاستماع إلى ابرز المشاكل المطروحة على الشركة وسبل تذليلها وآفاق عملها المستقبلي وجهودها لتحقيق تطلعات السلطات العليا في البلاد لتغطية التراب الوطني وكل الدول التي تتوفر على جاليات موريتانية.

وقد أنشئت الموريتانية للطيران سنة 2011 بمرسوم من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بعد فشل الأنظمة السابقة في الحصول على شركة طيران وطنية بشكل دائم تستجيب للتطلعات في هذا المجال، ويتكون اسطولها من خمس طائرات ثلاث منها من طراز ابوينغ واثنتان من نوع آمبراير.

وتوفر الشركة مائتي فرصة عمل دائمة لمواطنين منهم ملاحين وفنيين ومساعدين وغيرهم. وتغطي الشركة حاليا بلدانا في أوروبا وأفريقيا الغربية والوسطى والمغرب العربي إضافة إلى رحلات أسبوعية إلى مدن ازويرات وانواذيبو مع سعيها في المستقبل القريب إلى تنظيم رحلات دائمة إلى كل من باريس وليبريفيل وانيامي و واغادوغو.

ورافق رئيس الجمهورية في هذه الزيارة مدير ديوان رئيس الجمهورية السيد أحمد ولد باهيه والسيد محمد الأمين ولد الداده مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية والسيد احمد ولد اباه مستشار برئاسة الجمهورية والسيد الحسن ولد أحمد المدير العام لتشريفات الدولة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*