الجمعة , 19 يوليو 2019

ولد عبد العزيز يضع حجر أساس قاعدة بحرية بنواذيبو

ولد عبد العزيز خلال وضع حجر أساس القاعدة العسكرية البحرية في نواذيبو اليوم (وما)وضع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز الخميس الحجر الأساس لقاعدة بحرية في نواذيبو، ينتظر أن تضم سكنا، ومركز قيادة، وناد للضباط، وعنابر، ومرآب للسيارات، ومصلى، ومخازن، ومقهى، ومنشآت رياضية، ومستوصفا، وورشات للإصلاح والصيانة.

 

وقطع ولد عبد العزيز الشريط الرمزي لإعطاء إشارة البدء في إنجاز القاعدة العسكرية البحرية، كما تابع شروحا وتوضيحات حول خصائصها، وفترة إنجاز أشغالها.

 

وزير الدفاع يحيى ولد حدمين رأى في كلمة بالمناسبة أن إشراف الرئيس ولد عبد العزيز على إنشاء هذه القاعدة البحرية، يبرز حرصه على تحصين الحوزة الترابية وضمان أمن المجال البحري الوطني.

 

أما عمدة بلدية نواذيبو القاسم ولد بلالي فأشاد هو الآخر بإشراف الرئيس شخصيا على انطلاقة هذا المشروع، مؤكدا أنه سيسهم في تعزيز الجهود المبذولة لرفع جاهزية القوات المسلحة وقوات الأمن بمختلف تشكيلاتها.

 

ورأى ولد بلالي أن البحرية الوطنية التي أنشئت سنة 1966، شهدت تطورات مهمة توجت بإنشاء هذه القاعدة التي ستعزز أسطولها البحري مما يعزز حماية الثروة الموريتانية، ويقضي على القرصنة البحرية، والتهريب، والجريمة المنظمة في المجال البحري الموريتاني حرصا على توفير الراحة للمواطنين لممارسة مختلف أنشطتهم التنموية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*