الرئيسية » الأخبار » عاجل.. بيرام يطالب بتطبيع بين المولاة والمعارضة

عاجل.. بيرام يطالب بتطبيع بين المولاة والمعارضة

قال الناشط الحقوقي والبرلماني الموريتاني بيرام ولد الداه ولد اعبيدي٬إن أول خطوة نحو ديمقراطية منصفة وحقيقية ٬هي تطبيع الحياة السياسية بين المولاة والمعارضة.

ولد أعبيدي الذي كان يتحدث في مقابلة بثتها قناة الموريتانية (التلفزيون الرسمي) ليل الأربعاء/الخميس، دعا إلى رفع الحظر عن الأحزاب السياسية، والمنظمات الحقوقية، والهيئات الخيرية، وعدم استغلال القضاء كوسيلة لتصفية الحسابات مع الخصوم.

 وأضاف أن هنالك تعهدات رسمية، تصب في اتجاه تطبيع العلاقة مع المعارضة، مطالبا بأن تتجسد هذه الإرادة الجديدة في عمل ملموس على أرض الواقع.

وبخصوص وضع المعارضة  الراهن قال بيرام٬ إن “رؤية كتل الأحزاب المشكلة لما يعرف بالمعارضة التقليدية يعتريه بعض الضبابية، مرجعا الأمر إلى كون المعارضة خرجت منهكة من صراع غير متكافئ مع النظام السابق، حيث تلقت ضربات قاسية، إلا أنها ورغم ذلك استطاعت أن تظهر بمظهر لائق عقب الانتخابات الأخيرة”.

وتحدث بيرام عن علاقته  بالمعارضة واصفا إياها  بالزمالة ومد يد الاتحاد والتلاحم، من أجل مواجهة النظام بشكل دستوري وديمقراطي٬ كما عبر عن ارتياحه لما وصفه “الانفتاح الجديد للدولة” متمنيا أن يتواصل هذا النهج إلى أن تجد المعارضة قسطها المحدد في القانون.

شاهد أيضاً

غزواني ماض مشرف ومستقبل واعد/د.مريم بنت امود

لقد تدرج الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني في صفوف الجيش من جندي إلى ضابط بمختلف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *