الرئيسية » الأخبار » انتخاب بلدنا لعضوية اللجنة التوجيهية الصحية لمنظمة المؤتمر الإسلامي

انتخاب بلدنا لعضوية اللجنة التوجيهية الصحية لمنظمة المؤتمر الإسلامي

انتخب بلدنا عضواً في اللجنة التوجيهية الصحية لمنظمة المؤتمر الإسلامي لتمثيل مجموعة الدول العربية في المنظمة.
كان ذلك على هامش مشاركة وزير الصحة د. محمد نذير حميد ، ممثلاً لبلدنا ، عن أعمال الدورة السابعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الصحة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة. من 14 إلى 17 ديسمبر 2019.
ألقى الوزير كلمة مهمة في هذه المناسبة ، والتي من خلالها النجاحات السياسية العظيمة التي تحدث في بلدنا ، يجسد البرنامج (تعهداتي) التي قدمها رئيس الجمهورية ، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني إلى الموريتاني ، والذي يركز على إصلاح القطاع الصحي.
وقال إن الهدف من البرنامج الصحي هو توفير تغطية صحية شاملة من خلال المجالات الرئيسية ، بما في ذلك الوصول إلى الخدمات الصحية الأساسية للفئات الضعيفة والحصول على الأدوية واللقاحات والإمدادات الطبية عالية الجودة جعلها في متناول الجميع ، والحد من وفيات الأمهات والأطفال حديثي الولادة ، والحد من الأمراض القاتلة ، بما في ذلك الأمراض المزمنة أو غير المنقولة ، يتصاعد بسرعة في منطقتنا.
شكر الوزير سعادة السيد عبد الرحمن محمد العويس ، وزير الصحة وحماية المجتمع في الإمارات العربية المتحدة والإمارات العربية المتحدة ، على دعوته الكريمة وحسن ضيافته. كما شكر الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي ، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمان ، على عمله الرائد في مجال الصحة.
خلال إقامته في دولة الإمارات العربية المتحدة ، عقد وزير الصحة اجتماعات مهمة مع العديد من زملائه في جدول أعمالنا للتعاون مع هذه الدول ، بمشاركة وزير الصحة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، معالي وزير الصحة في دولة الإمارات العربية المتحدة. المملكة العربية السعودية وجمهورية تونس.

شاهد أيضاً

اختتام أولى نسخ الأيام التشاورية حول التعليم العالي

اختتمت مساء أمس الأربعاء بنواكشوط أولى نسخ الأيام التشاورية حول التعليم العالي والبحث العلمي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *