الرئيسية » الأخبار » يوم ترفيهي لأطفال التوحد في ازويرات

يوم ترفيهي لأطفال التوحد في ازويرات

نظمت جمعية أمهات أطفال التوحد بتيرس الزمور، مساء أمس الجمعة ازويرات، يوما ترفيهيا لأطفال التوحد، بهدف إدخال البهجة والسرور على هذه الفئة من الأطفال ودمجهم في الحياة النشطة.

وأوضحت المديرة الجهوية للعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة السيدة فاطم منت ألمين، في كلمة لها بالمناسبة، أن هذا اليوم الترفيهي، الذي يجمع أطفال جمعية أمهات أطفال التوحد بأطفال مركز التكوين والترقية الاجتماعية للأطفال ذوي الإعاقة بمدينة ازويرات، يكتسي أهمية بالغة، لكونه يهدف إلى دمج هذه الفئة من الأطفال في الوسط الطبيعي.

وقدمت شكرها لجمعية أمهات أطفال التوحد على الدور الهام الذي تقوم به خدمة لأطفال التوحد.

من جانبها أوضحت رئيسة جمعية أمهات أطفال التوحد السيدة عيشة منت محمد سالم، أهمية ومحورية اللعب والترفيه في حياة الأطفال، خاصة عندما يتعلق الأمر بفئة أطفال التوحد.

وأكدت أن هذه الأنشطة ستساعدهم على تفريغ طاقاتهم الحركية والتواصل مع الأطفال الآخرين، منبهة إلى أن جمعيتها دأبت على القيام بهذا النشاط الترفيهي منذ أربع سنوات.

وقالت إن جمعيتها تسعى حثيثا على إيجاد فضاء خاص بأطفال التوحد، داعية المنتخبين ورجال الأعمال والخيرين في الولاية المساهمة في تحقيق هذا المطلب الملح والضروري لهذه الفئة من الأطفال لإدخال الفرحة والسرور عليهم.

وبدوره قدم نائب رئيس المنتدى الجهوي للمجتمع المدني السيد علي ولد حوات شكره لرئيسة جمعية  امهات أطفال التوحد على دورها الريادي بالاهتمام بأطفال التوحد من أجل تحسين وضعيتهم وإدخال البهجة والسرور عليهم.

جرى هذا اليوم الترفيهي بحضور رئيس جمعية العمل من أجل المعوقين السيد أحمد ولد الصوفي وجمع غفير من أمهات أطفال التوحد.

شاهد أيضاً

مجلس جهة لبراكنة يعقد دورته الثانية للعام 2024 في ألاك

اجتمع المجلس الجهوي لولاية لبراكنه، اليوم (الأربعاء) في مدينة ألاك؛ عاصمة الولاية، في دورته العادية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *